امطار متفرقة الى غزيرة غدا دون تعديل بالحرارة ورياح وثلوج على ال 1500م

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا الإثنين غائما جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية بخاصة خلال الفترة الصباحية ورياح ناشطة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق.وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان اعتبارا من ظهر اليوم الأحد بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة و رطبة مما يؤدي الى طقس ماطر علما ان لبنان سيتعرض لرياح شديدة نهار الثلاثاء حتى فجر الاربعاء مع قدوم العاصفة Miriam والتي تنحسر يوم الخميس.

– الطقس المتوقع في لبنان: اليوم الأحد: غائم جزئيا مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة فوق الجبال وفي الداخل كما تنشط الرياح أحيانا. يتحول تدريجيا عند الظهر الى غائم مع اشتداد في سرعة الرياح تصل الى 70 كم/س مساء يرتفع معها موج البحر الى ثلاثة امتار مع تساقط أمطار متفرقة أحيانا تشتد اعتبارا من الفترة المسائية وتكون مترافقة بعواصف رعدية، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها ليلا لتلامس ال 1300 متر. الإثنين:غائم جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية خاصة خلال الفترة الصباحية ورياح ناشطة وتتساقط الثلوج على ارتفاع1200 متر وما فوق .
الثلاثاء:غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة ورياح شديدة تصل سرعتها الى 70 كلم/س و تتخطى ال 100 كلم/ساعة خاصة في المناطق الشمالية ليلا يرتفع معها موج البحر الى 5 أمتار. ونحذر من خطر تساقط اللوحات الاعلانية. يتحول الطقس خلال الليل الى غائم وتتساقط الأمطار ليل الثلاثاء/الأربعاء مترافقة بعواصف رعدية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر وما فوق.

– درجات الحرارة المتوقعة:على الساحل من 7 الى 17 درجة، فوق الجبال من 3 الى 10 درجات، في الداخل من 4 الى 9 درجات.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة تتراوح سرعتها بين 25 الى 50 كلم/س، تشتد بعد الظهر و خلال الليل لتصل الى 85 كلم/ساعة.

– الانقشاع: متوسط، يسوء مساء بسبب الضباب وغزارة الأمطار .

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و 80 بالمئة.

– حال البحر: مائج يتحول بعد الظهر الى عاصف (يتخطى 3 أمتار). حرارة سطح الماء: 18 درجة.

– الضغط الجوي: 756 ملم زئبق

– ساعة شروق الشمس: 6,43 ساعة غروب الشمس: 16,51

واشارت المديرية الى انه لا صحة للشائعات التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وانها هي المرجع الرسمي الوحيد المخول اصدار النشرات الجوية المختصة بتقدير أحوال الطقس في لبنان وتسمية العواصف.