بعدما تجرّد من انسانيته واعتدى على بناته و زنا بمحارمه في عكار .. عائلة المغتصب تتبرأ منه وتطالب بإعدامه

هزت صدمة كبيرة مشاعر اللبنانيين عموما ومنطقة عكار خصوصا ولاسيما بلدة برقايل بعد إنكشاف حقيقة أب تجرد من انسانيته وتحوّل إلى وحش اعتدى بأبشع وأشنع الطرق على بناته.
وتمكنت دورية من فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي من توقيف المدعو ع. عوض (49 عاما) لاقدامه على أفعال منافية للحشمة مع ابنتيه القاصرتين، وسلم إلى مخفر درك برقايل لاجراء المقتضى القانوني بحقه، وتحويله إلى القضاء المختص.

وفي هذا السياق، أصدرت رابطة آل عوض بيانا بخصوص توقيف مغتصب بناته جاء فيه: لقد صدمنا وآلمنا خبر انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي مفاده أن والداً انتفت عنه صفات الرحمة والإنسانية وطباع البشر بافتعال أبشع جريمة عرفتها الإنسانية، وهي الاغتصاب لإحدى بناته القاصرات.

وبناءً على ذلك الخبر نودُّ أن نبين أولاً الحكم الشرعي في هذه الفعلة الشنيعة. "فقد روى ابن ماجه من حديث ابن عباس رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من وقع على ذاتِ مَحْرمٍ فاقتلوه).

إن جريمة الزنى قد نبذتها كل البشرية فكيف إذا كانت ( زنى بالمحارم)

وبناءً على ما تقدم أعلنت رابطة آل عوض بكل امتدادها والمعروفة بالتزامها الديني التبرؤ من المدعو ع.عوض ومن كل أفعاله الشنيعة التي لا تمُّتُ إلى أخلاقيات العائلة بتاتاً، مطالبة القضاء بإنزال أشد العقوبات بحقه وأن لا يقل الحكم عن الإعدام.