تطبيقات للراغبين بإنقاص أوزانهم

بات من الصعب في طبيعة حياتنا المزدحمة، تنظيم ومراقبة ما نستهلكه من طعام وسعرات حرارية. لذا وُجدت بعض التطبيقات، التي تهدف إلى المساعدة على تنظيم الحمية الغذائية لخسارة الوزن، أو للحفاظ على نظام غذائي سليم.

تُعتبر تطبيقات إنقاص الوزن على الهاتف الذكي، من الأساليب الحديثة التي تساعد على الوقوف عند نظام غذائي سليم، يمدّ الجسم بالسعرات الحرارية المناسبة وتذكّر بكميّات المياه المطلوب تناولها على مدار اليوم. ومن أفضل التطبيقات التي تساعد على إنقاص الوزن:

• MyFitnessPal: يُعدّ هذا التطبيق الذي يحتوي على قاعدة بيانات مكوّنة من أكثر من مليون نوع من الأطعمة وسعراتها الحرارية وقيمتها الغذائية، من أفضل الطرق لتحقيق الأهداف الصحيحة لفقدان الوزن بناءً على الوزن الحالي ومقدار ما يريد المستخدم خسارته ومستوى الحركة اليومية.
• Waterlogged: تطبيق لن يتحقق هدف إنقاص الوزن فيه دون الحصول على القدر الكافي من الماء يومياً. وهذا الأمر يختلف بحسب النشاط والطقس والوزن. لذلك، يحدّد هذا التطبيق إرشاداته بحسب البيانات التي يقوم المستخدم بإدخالها، كما أنه يذكّره بوقت تناول الماء.

• My ASICS: يعمل هذا التطبيق من خلال وضع خطة مناسبة للتدريب. وما يميّز هذا التطبيق عن غيره أنه في حين غالبية التطبيقات تمنح برامج خفض وزن بمدة معيّنة تراوح بين 20 أو 40 أسبوعاً، فإنّ هذا التطبيق يُنشئ برنامجاً تدريبياً مصمّماً وفقاً للمدة التي تناسب المستخدم، آخذاً في الاعتبار مستوى اللياقة البدنية الحالي والأهداف الشخصية.

• Calorific: يعمل هذا التطبيق على إحتساب السعرات الحرارية الخاصة بالطعام ويقسمها إلى ثلاث فئات هي الأحمر والأصفر والأخضر، ويقدّم أيضاً طريقة مختلفة في تحديد حجم الحصة التي يجب تناولها. كذلك يعرض هذا التطبيق خريطة بنسبة الطعام الصحي وغير الصحي الذي يتناوله المستخدم بصورة يومية، ويعطيه أفضل الأوقات التي يجب تناول الطعام خلالها.

• Weight Watchers Mobile: يسمح هذا التطبيق بالإطّلاع على أكثر من 30 ألفاً من أنواع الأطعمة المختلفة مع قيمتها الغذائية، كما يمدّ بعدد النقاط السعرات المتبقية لكل يوم. بالإضافة إلى ذلك، يعطي هذا التطبيق يومياً بعض وصفات الأكل وقصص النجاح ونصائح لخسارة الوزن.

• My Food Diary: يقدّم هذا التطبيق سبع وسائل مختلفة تساعد على التخلّص من الوزن الزائد والوصول إلى الهدف المطلوب. ومن هذه الوسائل، تقارير يومية بالألوان تُظهر نوعية الطعام الذي يجب تناوله، كما يسمح بإدخال إختيارات يومية من الطعام، ويعطي في المقابل أنشطة رياضية يجب ممارستها لحرق السعرات الحرارية