مشاريع عديدة قيد الإنجاز تطال قطاع المياه في مناطق الجنوب تعمل عليها مصلحة مياه لبنان الجنوبي

لا تقتصر مكافحة الفساد على الملفات المالية والقضايا الكبرى، فالمواطن اللبناني اليوم يطالب بتحريك عجلة سير كل المؤسسات العامة الكبرى، كيف اذا كانت مؤسسة حيوية كمصلحة مياه لبنان الجنوبي، التي لطالما انتظر منها المواطن الجنوبي كثيراً، خصوصاً أن ادارة المصلحة تغيّرت منذ عام.

فماذا أنجزت المصلحة طيلة العام الماضي، سؤال حملناه الى مدير عام مصلحة مياه لبنان الجنوبي الدكتور وسيم ضاهر الذي لفت ان ما يقارب اربعين مشروع تطويري تم البدء فيهم واهم هذه المشاريع هي توسعة محطة الوزاني، تأهيل وتوسعة محطة الطيبة، وادي جيلو، يانوح، صديقين وبتولاي، اضافة الى تأهيل محطة راس العين .

ولفت ضاهر انه سيتم تأهيل شبكات كفرفيلا، ياطر، كفركلا، اضافة الى خزانات كبيرة سيتم انشاءها في عدد من مناطق الجنوب للعمل على تحسين نوعية المياه رغم كل التحديات، مضيفا ” تم تأمين خط ساخن للمواطنين 1785 لتلقي اي شكاوى”، مؤكدا ان فرق الصيانة تعمل بكل طاقتها .

استراتيجية وضعتها المصلحة للأعوام القليلة القادمة، ما الذي من المفترض أن تنجهزه المصلحة، يجيب ضاهر انه من المفترض ان يتم ايصال المياه الى كل البيوت في الجنوب وسيتم الانتهاء من هذه المشاريع خلال خمس سنوات، مطالبا المواطنين الالتزام بدفع فواتير المياه .

حملة لإزالة التعديات تقوم بها مصلحة مياه لبنان الجنوبي كخطوة أساسية للحفاظ على البنى التحتية والأملاك العامة، ودعوة للمواطنين من الدكتور ضاهر بوقف التعديات على الشبكات ودفع الرسوم المطلوبة.

يؤكد الدكتور وسيم ضاهر العمل الجدي مع كافة المؤسسات والوزارات للانتقال بمصلحة مياه لبنان الجنوبي الى مكان يحقق رضى المواطنين.

المصدر:

إذاعة النور