رئيسة المحكمة الدولية التقت وزيري العدل والداخلية ونقيبي محامي بيروت وطرابلس ومسؤولين

اعلنت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في بيان اليوم، ان رئيسة المحكمة القاضية إيفانا هردليشكوفا قامت هذا الأسبوع بزيارة إلى لبنان حيث استقبلها ونائبها القاضي رالف الرياشي وزير العدل ألبير سرحان، ووزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، ونقيب المحامين في بيروت أندره الشدياق. والتقيا أيضا أعضاء من الأوساط الدبلوماسية”.

اضاف البيان: “في أثناء هذه المهمة، زارت القاضية هردليشكوفا والقاضي الرياشي مدينة طرابلس حيث التقيا الرئيس الأول لمحاكم الاستئناف في الشمال القاضي رضا رعد ونقيب المحامين في طرابلس محمد المراد. وشاركا أيضا في نشاطين للتواصل الخارجي أحدهما لقاء لإطلاع أعضاء نقابة المحامين في طرابلس على أعمال المحكمة، وثانيهما محاضرة عن “المحكمة الخاصة بلبنان في سياق العدالة الجنائية الدولية” في مركز مولوي الثقافي”.

وقالت هردليشكوفا: “بعد لقاءات مثمرة مع مسؤولين في بيروت، سرَّني أن أقوم بزيارتي الأولى إلى طرابلس للِّقاء مع الأوساط القانونية فيها. ومما عزز شعوري بالتفاؤل والثقة ما تتمتع المحكمة به من تأييد واهتمام في أوساط المحامين والقضاة والمسؤولين والمجتمع المدني، فقد ناقشت معهم ما أحرزته المحكمة حتى الآن من إنجازات وتقدم”.