بلدية صور احيت مع اليونيفل والجيش اليوم العالمي للمياه

أحيت بلدية صور بالتعاون مع قوات اليونيفيل، مديرية التوجيه في الجيش اللبناني وشركة “نستله لمياه لبنان”، للسنة الثامنة على التوالي، اليوم العالمي للمياه، في حديقة بيت المدينة في صور، بهدف زيادة وعي طلاب المدارس حول قيمة المياه والحاجة إلى الحفاظ عليها.

حضر الاحتفال رئيس اتحاد بلديات قضاء صور وبلدية صور حسن دبوق، قائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال أبانيارا، قائد الكتيبة الإيطالية في مقر المنصوري العقيد جاكومو جانناتزيو، ممثلون من مكاتب اليونيفيل في الجنوب، وعن مديرية التوجيه في الجيش اللبناني، مديرة شركة نستلة للمياه السيدة ساندرا الحسيني وممثلين عن الشركة وأساتذة وتلاميذ مدارس من معظم مدارس قرى وبلدات قضاء صور.

وبعد تقديم من مسؤولة العلاقات العامة في بلدية صور نسرين خضره، كان لبلدية صور كلمة ألقاها عضو مجلس البلدية جورج غنيمة، تحدث فيها عن أهمية المياه عبر العصور والشح في الموارد المائية عالميا ودور المياه في إحياء حياة الإنسان”؟.

ثم كانت كلمة لليونيفل ألقاها قائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال أبانيارا، ومن بعدها كلمة لشركة نستلة للمياه ممثلة بالسيدة رانيا شويفاني مديرة التسويق، حيث شكرت “كلا من بلدية صور واليونيفل على إستضافة هذا الحدث المهم”.

وقام بعدها الحضور بزرع شجرة بهذه المناسبة والتجول بين التلاميذ ومشاركتهم بالأنشطة.

وشمل المهرجان أنشطة تعليمية وألعابا هادفة ومعارض تفاعلية شارك فيها الطلاب من خلال أنشطة عملية وتجارب ممتعة حول مواضيع تتعلق بالمياه مثل دورة المياه والمياه الجوفية والأراضي الرطبة وحفظ المياه. وعلى الرغم من أن العديد من المعارض كانت مبنية على مبادىء علوم المياه، كان للمهرجان نهج متعدد التخصصات، لجهة دمج العلوم الاجتماعية والجغرافيا والرياضيات وفنون اللغة والفن.

وختاما قامت مجموعة من قوات اليونيفل ومديرية التوجيه في الجيش بتوزيع الأعلام والهدايا على التلاميذ.