ناشيونال جيوغرافيك: شاطئ صور ضمن أجمل 5 شواطئ في الشرق الأوسط !!

قام موقع "ناشيونال جيوغرافيك" بنشر تقرير بأجمل شواطئ الشرق الأوسط، والتي تطل على البحر الأبيض المتوسط، البحر الميت، منطقة الخليج العربي، والبحر الأحمر. وتتمتع منطقة الشرق الأوسط بشواطئ رملية خلابة ومياه عذبة إضافة إلى أن معظم هذه المناطق تحظى بحرارة معتدلة في معظم أوقات السنة.

وبالعودة إلى تصنيف ناشيونال جيوغرافيك، فقد تصدر شاطئ مدينة دهب المصرية والتابعة لمحافظة سيناء هذه القائمة، حيث إنه يتميز بنقاء مياهه التي تضم أشكالاً مختلفة من الشعاب المرجانية ذات الألوان الرائعة.

المركز الثاني احتله شاطئ أولودينيز في تركيا الذي يطل على بحيرة باباداج، وتشتهر هذه المنطقة بنقاء مياهها واللون الأزرق الخلاب الذي يميزها.

أتى شاطئ البحر الميت في الأردن في المرتبة الثالثة ضمن قائمة أجمل شواطئ في الشرق الأوسط، ويطل هذا الشاطئ على البحر الأكثر ملوحة في العالم ما منع وجود حياة بحرية فيه، وهذا هو السرّ وراء تسميته بـ"البحر الميت".

شاطئ مدينة صور اللبنانية أتى في المركز الرابع، وأرجعت ناشيونال جيوغرافيك تواجد شاطئ المدينة الجنوبية اللبنانية ضمن هذه القائمة الى نقاء مياهه إضافة إلى أنه مقصد للغواصين الذين يأتون إليه لاستكشاف الآثار الرومانية الغارقة.

المصدر : صيحات النهار