عزالدين استقبلت سفيرة الاتحاد الأوروبي: نأمل بموقف داعم لحقوقنا المائية والنفطية لاسن: الحل الأمثل لأزمة النازحين بعودتهم الى بلادهم



جددت النائب عناية عزالدين ما أكده رئيس مجلس النواب نبيه بري حول عدم تخلي لبنان عن إنش واحد اوكوب ماء من ثروته المائية والنفطية

وقالت خلال إستقبالها في مكتبها في صور سفيرة الإتحاد الأوروبي كرستينا لاسن ان هناك مفاوضات بهذا الخصوص ونأمل أن يكون للإتحاد الأوروبي موقفاً داعماً للبنان لأخذ حقوقه دون نقصان، لافتة الى ان السفيرة لاسن وهي صديقة للبنان وصور مهتمة بتاريخ المدينة العريق الذي تضمن مراحل من العلاقات مع اوروبا التي حملت اسم ابنة ملك الفينيق.

ودعت النائب عزالدين الاتحاد الاوروبي الى الإستمرار بدعم مشاريع التنمية في صور ومنطقتها واعطاء الاولوية للمسارات الإنتاجية والزراعية والإقتصادية والسياحية وذلك لفتح أفاق جديدة وإيجاد فرص عمل للشباب.

عزّ الدين اعتبرت ان مسار التنمية هو الوجه الاخر لمشروع المقاومة الذي خاضه الجنوب بما فيه مدينة صور ومنطقتها بجدارةوادى الى تثبيت الجنوبيين في مدنهم وقراهم.

لاسن
بدورها اكدت السفيرة لاسن على دعم كل المناظق اللبنانية بالتساوي. واثنت على ما تتمتع به مدينة صور من إنفتاح وتسامح وعيش مشترك , مشيرة الى انها تتطلع خلال زيارتها للإستماع الى كل التحديات التي يواجهها الشباب ومختلف الأراء التي تساعد الإتحاد الأوروبي على تكوين فكرة عن المشاكل التي تواجه المنطقة.

وفي ردها على سؤال اشارت لاسن الى انها تعرف عبء الأزمة السورية الكبيرة في لبنان خاصة انها اثرت سلبا على البنية التحتية من عدة جوانب واضافت ان الإتحاد الأوروبي ضاعف دعمه للبنان بمعدل ٧ مرات وذلك لمساعدته على مواكبة الاثار المترتبة عن الازمة السورية .

مشددة على ان الحل الأمثل لأزمةج النازحين هي في عودتهم الى بلادهم متى تسمح الظروف بذلك.

بعدها أولمت عزالدين على شرف السفيرة لاسن في إستراحة صور السياحية بحضور مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار حبال وممثل مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله الشيخ ربيع قبيسي والأب شربل عبدالله ممثلاً المطران شكرالله نبيل الحاج والأب نقولا باسيل ورئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي وعدد من مخاتير المدينة.

وقد جالت لاسن برفقة النائب عز الدين ورئيس بلدية صور على المواقع الأثرية في المدينة اضافة الى زيارة مؤسسات الامام الصدر في صور.