استديو Game Cooks اللبنانية تفوز بمسابقة “الواقع الافتراضي وما بعده” لبرج خليفة بدبي

فاز استوديو تطوير الألعاب ومحتوى الواقع الافتراضي Game Cooks، ومقرّاه سان فرانسيسكو وبيروت، بتحدي “الواقع الافتراضي وما بعده” – VR and Beyond Competition الذي تم تنظيمه من قبل “مسرعات دبي المستقبل” – Dubai Future Accelerators بالشراكة مع برج خليفة و HTC Vive الشرق الأوسط.

تنافس استوديو Game Cooks مع ما يقارب 115 شركة تعنى بالواقع الافتراضي من جميع أنحاء العالم، وتم اختياره في قائمة الستة الأوائل قبل إعلان فوزه بالمركز الأول. وكان منظمو التحدي قد دعوا اصحاب الإختصاص والشركات المعنيين لبناء محتوى الواقع الافتراضي لبرج خليفة بهدف تعزيز تجربة الزوار. ويكافئ تحدّي “الواقع الافتراضي وما بعده” التجارب الأكثر تميّزاً لدى مستخدمي الواقع الافتراضي.

وقد طوّرت Game Cooks تجربة بعنوان “دبي – الصقر الشامخ” في وقت قياسي لهذا الحدث. ونالت الشركة الجائزة الأولى وقيمتها 500 ألف درهم، إضافة إلى تحميل التجربة على منصة Viveport، متجر التطبيقات الخاص بـ HTC Vive. كما ستكون تجربة الواقع الإفتراضي الخاصة بالشركة بمتناول ملايين الزوار في أعلى برج خليفة، أطول برج في العالم وإحدى الرموز العالمية.

وفي هذه المناسبة، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Games Cooks لبنان نادر: “هذه الجائزة تعكس ليس فقط العمل المتفاني لفريق المطوّرين والمبدعين لدينا، بل هي أيضًا جائزة للبنان تذكرنا بأن بلدنا يضمّ مجموعة واسعة من المواهب البشرية التي تتميّز بالإبداع والمعرفة، وهي بالتالي قادرة على تحقيق النجاح في أي مكان في العالم بغض النظر عن الظروف المتوفّرة.”
وتابع قائلاً: “من المتوقع أن تنمو صناعة ألعاب الواقع الإفتراضي بشكل كبير في السنوات الخمس المقبلة وأن تجلب ديناميات جديدة لكل من المستهلكين والشركات. هدفنا هو متابعة جهودنا نحو ابتكار تجارب شاملة ومستويات جديدة من التفاعل ومحتوى ألعاب مبتكر. مع تطور تقنية الواقع الإفتراضي، سوف نواصل المساهمة في تقديم تجربة مميّزة لألعاب الواقع الإفتراضي في وطننا لبنان وفي المنطقة وفي جميع أنحاء العالم”.

وفي ختام كلمته أمل نادر في إلهام المطورين ورجال الأعمال اللبنانيين الشباب لمتابعة مساعيهم علماً أن المثابرة هي مفتاح النجاح