فنيانوس: المناطق غير المنظمة تشكل 60% من لبنان



بحث وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس مع المجلس الأعلى للتنظيم المدني في موضوع تنظيم المناطق غير المنظمة والتي تشكّل نحو أكثر من 60% من الأراضي اللبنانية، وذلك ضمن توجّهات الخطة الشاملة التي أقرّت عام 2009.

وشدد فنيانوس على ضرورة تنظيم جميع المناطق وتقليص هذه البقعة غير المنظمة وتحديد الأولويات لدرس الأماكن التي يجب البدء بتنظيمها، خصوصاً قمم الجبال ومناطق الامتداد بين السهول والمناطق الزراعية التي تستفيد من مجرى نهر الليطاني.

الى ذلك، ناقش فنيانوس مع رئيسة “الكتلة الشعبية” ميريام سكاف في حضور المستشار بيار بعقليني، الأوضاع الراهنة على الصعيدين السياسي والاقتصادي في البلاد، إضافة إلى رزمة مشاريع إنمائية وحياتية تتعلق بزحلة والبقاع حيال أعمال الصيانة، وتزفيت عدد من الطرقات. وأشارت سكاف إلى أن الوزير أبدى “كل تعاون وتجاوب لتنفيذ ما يحتاج إليه أهل زحلة والبقاع بشكل عام وضمن المتاح في الأطر القانونية والموازنة المرصودة للمنطقة”.

وأجرى فنيانوس جولة أفق عامة حول الأوضاع الراهنة في البلاد، والواقع السياسي العام في المنطقة، إضافة إلى الشأن الخدماتي التنموي لمنطقة الكورة مع عضو “كتلة الحزب القومي الاجتماعي” النائب سليم سعادة الذي أكد على العلاقة المتينة بين القومي الاجتماعي و”تيار المردة