من لبنان الى كندا… السفارة تحاول جذب الشباب اللبناني واقناعه بالهجرة؟!

علم موقع VDLnews ان عددا من المواطنين تلقى اتصالات من رقم خارجي يعود لجهة تقول انها تابعة لدائرة الهجرة في السفارة الكندية.

وفي التفاصيل أن عاملة الهاتف تتحدث الى المواطنين وتعرض عليهم الهجرة من لبنان خصوصا اذا كانت أعمارهم بين الـ20 و35 سنة، وتُعلمهم بالاوراق المطلوب تقديمها للغاية، داعية اياهم، في حال رغبوا بالهجرة، الى الضغط على الرقم الخاص الذي يمكّنهم من التواصل مع الموظف الذي يساعدهم في تقديم طلب الهجرة.

واشارت معطيات الى ان معظم هذه الاتصالات جرت مع اشخاص من الطائفة المسيحية.

اشارة الى انه يجري التداول عبر تطبيق الواتساب عن أن “الحكومة الكندية تفتح الباب لمليون مهاجر خلال عام 2020″، وجاء في النص المتداول:” الحكومة الكندية تفتح الباب لمليون مهاجر خلال عام 2020 وذلك على إثر القانون الجديد وتقدم وظائف شاغرة لكافة الخبرات والمؤهلات والمهن برواتب تصل الى 4800$ دولار بالإضافة الى بدل سكن وتذاكر السفر، التقديم عبر الموقع الرسمي دائرة للهجرة الكندية http://myll.me/canada”.

ملاحظة: موقع VDLnews نقل المعلومات التي وردت اليه من المواطنين، وحاول فريق العمل التواصل مع السفارة للتأكد من صحة ما يتم تداوله ومما اذا كانت بالفعل هي الجهة المتصلة بالمواطنين الا ان أحدا لم يجب على الهاتف.

المصدر : vdlnews