بالصور- اسرائيل تكشف الشخصيات المسؤولة عن مشروع الصواريخ في لبنان

غرّد المتحدث باسم العدو الاسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه على "تويتر"، قائلا: "إسرائيل تكشف عن الشخصيات المسؤولة عن مشروع الصواريخ الدقيقة في لبنان. مشروع إيراني يهدد أركان الدولة اللبنانية ويدار بسرية تامة من قبل حزب الله. سنكشف اليوم تفاصيل مهمة عن المشروع الذي قد يهدد الحالة الأمنية والاقتصادية والاجتماعية في لبنان".

وقد أرفق تغريدته بصورة تظهر كلا من فؤاد شكر ومحمد حسين زادة حجازي ومجيد نواب وعلي أصغر نوروزي.

وتابع أدرعي: "بين السنوات 2013-2015 وفي ظل الحرب الأهلية في سوريا بدأت إيران بمحاولات لنقل صواريخ دقيقة جاهزة للاستخدام إلى منظمة حزب الله في لبنان عبر الأراضي السورية. تم احباط معظم هذه المحاولات في ضربات تم اسنادها الى إسرائيل حيث لم يتمكن حزب الله من الحصول على هذه الصواريخ".

وأضاف: "نظرًا لإخفاقات إيران وحزب الله بهذا المجال قررت ايران في العام 2016 احداث تغيير جوهري في طرق عملها، عدم نقل صواريخ كاملة وانما الانتقال الى تحويل صواريخ قائمة الى صواريخ دقيقة على الأراضي اللبنانية وذلك من خلال نقل مواد تدقيق من ايران بالإضافة الى صواريخ من سوريا".

ورأى أنّ "في الفترة الأخيرة تسعى ايران وحزب الله لتسريع مشروع الصواريخ الدقيقة من خلال محاولة لإنشاء مواقع انتاج وتحويل على الأراضي اللبنانية في عدة مناطق".

ونشر أدرعي صورا أرفقها بتعليق: "شخصيات ايرانية ولبنانية تقود مشروع الصواريخ الدقيقة في لبنان بقيادة إيران والتي تهدد بأفعالها أركان الدولة اللبنانية".