الانفلونزا تضرب بقوة في لبنان.. وطبيب يدعو لاقفال المدارس مؤقتاً لتجنب العدوى وعشرات الاطفال يعالجون في المستشفيات

الانفلونزا تضرب بقوة في لبنان.. وطبيب يدعو لاقفال المدارس مؤقتاً لتجنب العدوى وعشرات الاطفال يعالجون في المستشفيات

حل موسم الإنفلونزا بشكل قوي في لبنان هذا العام  حيث إنتشر المرض على نطاق واسع وخاصة لدى طلاب المدارس. وتواصل عدد من الأهالي مع موقع بنت جبيل وشكوا إلتقاط أولادهم الإنفلونزا من المدرسة. وعلم موقعنا أنه تم إدخال العديد من الحالات إلى المستشفيات للعلاج.

في هذا السياق، نشر نائب رئيس مجلس ادارة مستشفى النجدة الشعبية اللبنانية في النبطية الدكتور جمال بدران عبر صفحته على فايسبوك  تحذيرا من انتشار مرض الانفلونزا ودعا لاقفال المدارس لمدة اسبوع على الاقل، وكتب:"على المدارس التعطيل اقله لمدة اسبوع وكان على وزارة الصحة اتخاذ هذا الاجراء منذ اسبوعين ..الانفلونزا منتشر والسنة باكرا في لبنان بشكل واسع جدا..لوقف الوباء يجب اتخاذ اجراءت كثيرة اولها تعطيل المدارس والحضانات وتعميم الكمامات مما يوفر الاضرار الصحية والمادية الكبيرة".

هذا ونشر بدران تقرير صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) في الولايات المتحدة الأميركية يكشف عن إزدياد نشاط الأنفلونزا خلال الأسبوع المنتهي في 7 كانون الأول في أميركا.
وبحسب التقرير فإن مركز السيطرة على الأمراض قدر أن ما لا يقل عن 2.6 مليون مريض و 23000 مريض دخل إلى المستشفى و 1،300 حالة وفاة على الأقل نتجت عن الأنفلونزا حتى الآن هذا الموسم في الولايات المتحدة.
للإطلاع على التقرير : إضغط هنا