سرقوا مقتنيات بقيمة 150 ألف دولار من منزل في الأشرفية

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:



بتاريخ 1/1/2020، ادّعى أحد المواطنين أن مجهولين أقدموا على الدخول الى منزله الكائن في منطقة الاشرفية بواسطة الكسر والخلع، وسرقوا من داخله فضيات وسجاد وثريات ولوحات أثرية تقدر قيمتها بحوالي 150 ألف $.



على الفور، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي إجراءاتها الميدانية والاستعلامية في موقع حصول السرقة، ونتيجة المتابعة المكثفة، توصلت الى تحديد هوية الرأس المدبر لهذه العملية وشريكه وهما كل من:

- ا.ع. (مواليد العام 1997، سوري) (الرأس المدبر)

- ع. خ. (مواليد العام 1999 سوري)



بتاريخ 3/1/2020، نفذت قوة من شعبة المعلومات مداهمة لمكان اقامتهما في محلة رأس النبع، تمكنت خلالها من توقيفهما وضبطت قسم من المسروقات، وباستيضاحهما عن مكان وجود باقي المسروقات، اعترفا ببيعها للمدعو: م. م. (مواليد العام 1989، لبناني) الذي اوقف بالتاريخ ذاته في المحلة المذكورة.



بالتحقيق مع الاول والثاني، اعترفا بتنفيذ عملية السرقة عبر التسلق وبواسطة الكسر والخلع بالاشتراك مع آخرين، وأنهما نفذا عملية السرقة بعد منتصف الليل على فترة 3 أيام متواصلة، كما اعترف الثالث انّه اشترى جزء كبير من المسروقات وباع قسم منها لأشخاص يهوون اقتناء الأثريات.



بتاريخ 4/1/2020، تمكنت هذه الشعبة من استعادت جميع المسروقات المباعة، بالإضافة الى ضبط باقي المسروقات داخل منزل أحد السارقين المتوارين عن الأنظار.



سلمت المضبوطات لصاحبها، وأجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا المرجع المختص، بناء على إشارة القضاء، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين.