بيان نقابة الصرافين بالاتفاق مع حاكم مصرف لبنان عشية تشكيل الحكومة: مؤامرة ‘ شلحت’ الناس ملايين الدولارات !!

عشية تشكيل حكومة الرئيس حسان دياب، وفي الوقت الذي تواترت فيه الانباء بأنه بات من المؤكد الاعلان عن تشكيل الحكومة في غضون ساعات، فوجئ اللبنانيون ببيان صادر عن نقابة الصرافين في لبنان اعلنت فيه انه وبالاتفاق مع حاكم مصرف لبنان سيتم تحديد السقف الاعلى لسعر الدولار في الاسواق اللبنانية ب 2000 ليرة لبنانية !

هذا البيان بالتوازي مع انباء تشكيل الحكومة، جعل المواطنين يتهافتون بالمئات على الصرافين الذين وصلوا الليل بالنهار واشتروا من الناس دولاراتهم بسعر 2000 ليرة وبأسعار اقل في بعض الاحيان، وبلغ حجم التداول بحسب تقديرات الخبراء عشرات ملايين الدولارات اشتراها الصرافون في يوم وليلة من المواطنين ” المرعوبين” …



المفاجأة كانت صبيحة يوم تشكيل الحكومة بأن المواطنين الذين قصدوا الصرافين ليشتروا الدولار منهم بسعر 2000 ليرة كما اعلنوا لم يتمكنوا من ذلك بحجة ان الدولار مفقود لديهم ! اذن اشترى الصرافون كل الدولارات بسعر 2000 ليرة ولم يبيعوا اياِ منها ! هذا بالنسبة الى الصرافين المرخصين !

بموازاة ذلك كان يتم تسليم الدولارات الى تجار الشنطة غير المرخصين والمتحررين من اي ضوابط نقابية ليقوموا ببيعه في السوق السوداء بأسعار فاقت ال 2150 ليرة، ليصل اليوم السعر الى 2200 ليرة !

اذاً، حقق الصرافون بهذا البيان ” النصبة ” ارباحاً بعشرات الملايين فيما الدولة واجهزتها الرقابية غائبة والمواطن المقهور وحده يدفع الثمن.