الرئيس دياب يتواصل مع الفريق الطبي اللبناني في فرنسا الذي يعمل على تطوير لقاح ضد فيروس كورونا: 'بتكبروا القلب، وبتمنى ترجعوا لنبني لبنان جديد"!

أعلن المكتب الإعلامي في رئاسة مجلس الوزراء في بيانٍ، أن "رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب أجرى اتصالاً عبر الفيديو مع الأطباء اللبنانيين من فريق البروفيسور ديدييه راوول في فرنسا، واطلع منهم على الأبحاث التي يقومون بها في إطار مكافحة فيروس كورونا، واطمأن إلى وضعهم في ظل ظروف عملهم الصعبة".

وقال دياب للأطباء: "الثروة الحقيقية للبنان تتمثل بجيل الشباب الذي يؤمن استدامة للمستقبل، وأتمنى أن يعود الشباب إلى لبنان لنبني بلدنا من جديد".

وختم قائلاً: "بتكبروا القلب".

يذكر أن الرئيس الفرنس إيمانويل ماكرون، زار يوم أمس الخميس، مرسيليا "جنوب فرنسا" من أجل اللقاء بالبروفسور ديدييه راوول لمعرفة فعالية دواء "كلوروكين" المضاد للملاريا، ومدى إمكانية إستخدامهِ لمكافحة فيروس كورونا بعد التجارب الناجحة التي قام بها راوول.

وكان التميّز اللبناني حاضرًا خلال زيارة ماكرون، حيث ظهر الأخير في مقطع فيديو وهو يُلقي التحيّة على فريق البروفيسور راوول بمستشفى مارسيليا في فرنسا، حيثُ فوجئ بوجود 8 طلّاب طب وباحثين لبنانيّين، في الخط الأمامي لمحاربة فيروس كورونا في فرنسا. الأطباء والباحثين اللبنانين