وزير الصحة: طلب مني الرئيس دياب جردة لمصاريف الوزارة فقلت له لم نصرف شيئا بعد، لأننا نقاتل باللحم الحي!

لفت وزير الصحة العامة حمد حسن إلى أنّنا "في الأشهر المقبلة نحن بحاجة إلى تضامن وتكافل، ومن يريد أن يضحّي، يجب أن يكون واثقًا أن المستقبل الّذي نحن ذاهبون إليه لا مكان فيه للفساد".

وأوضح في كلمة له خلال لقاء تشاوري بين قطاعات الإنتاج في ​المجلس الاقتصادي والاجتماعي​، أنّ "الشعار الأساسي في ​وزارة الصحة العامة​ أن نقوم بواجبنا ولا ننغرّ بالأرقام والثناء، فأي هفوة غير محسوبة ممكن أن تأخذنا إلى مشهد كارثي".

وأشار حسن إلى أنّ "رئيس الحكومة ​حسان دياب​ طلب منّا القيام بجردة لمصروفنا على القطاع الصحي خلال الـ3 أشهر الأخيرة، فقلت له إنّنا لم نصرف شيئًا بعد، لأنّنا نقاتل "باللحم الحي"، مركّزًا على أنّ "الخطّة الّتي نعمل عليها هي مسار الاستجابة ورفع الجهوزية، ونعمل ضمن الضوابط المطلوبة. لا نريد أن نرافع شعار مكافحة السفاد، وأن نمارسه بالمقابل".

وذكر أنّ "بارقة الأمل موجودة بوجود فعاليّات تؤمن بلبنان ومستقبله"، موضحًا أنّ "85 بالمئة من المصابين بـ"كورونا"، هم مصابون من دون عوارض، ولذا يجب الإلتزام بالضوابط".

وشدد على "أنّنا نسير في الطريق الصحيح، ونتوجّه إلى ​المتظاهرين​ بالتأكيد على أحقيّة مطالبهم المنبثقة من الألم والغضب، ولكن حذار من الاستخفاف أو الإستهانة بالوباء الكامن بالكثير من الناس ومن دون عوارض".