5000 فحص "PCR" روسي إلى لبنان

في إطار الجهود الروسية لمكافحة انتشار فيروس "كوفيد-19" وقرار موسكو الوقوف الى جانب الدول التي ترزح تحت الجائحة، توصلت بيروت الى نيل محفظة دعم روسية تساهم في تعزيز قدرات المواجهة لدى وزارة الصحة اللبنانية.



وعلم "ليبانون ديبايت"، ان السفارة اللبنانية في موسكو استلمت قبل قليل شحنة اولى من المساعدات الروسية ضمت نحو 5000 جهاز فحص pcr و100 جهاز ذات صلة، على ان يجري ارسالها الى بيروت على متن طائرة شركة طيران الشرق الاوسط التي ستقل لبنانيين من موسكو الى بيروت في وقت لاحق.
وكان "ليبانون ديبايت"، قد كشف النقاب قبل فترة ليست ببعيدة عن تحضيرات تقوم بها موسكو من اجل ارسال شحنة دعم تساهم في تعزيز قدرات وزارة الصحة اللبنانية في مكافحة جائحة كورونا، وتؤدي دور تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.
وقد ساهمت جهود كل من السفير الروسي في بيروت الكسندر زاسبيكن ووزير الصحة حمد حسن والسفير اللبناني في موسكو شوقي بو نصار، في تذليل كافة العقبات وتسريع عملية الشحن، فضلا عن الجهود الاستثنائية التي قام بها السفير زاسبيكن في البداية لناحية المسارعة في ضم لبنان الى لائحة الدول المرشحة لنيل دعم روسي يساعد في مكافحة الفيروس التاجي.