بعد تسجيل اصابة الدكتورة حمود بفيروس كورونا، أخذ عينات لكل الطاقم التمريضي والمخالطين لها... اليكم التفاصيل

ذكرت "إذاعة صوت كل لبنان 93.3" أنه "تم تسجيل إصابة الطبيبة ج. حمود، مسؤولة قسم الأمراض الجرثومية في مستشفى عبدالله الراسي في عكار، بفيروس كورونا".

وأوضحت الإذاعة نقلاً عن خلية الأزمة في المنطقة أنّ "الإصابة تبيّنت بعدما أجريت فحوصات الـPCR التي أجراها مستشفى القديس جاورجيوس، وهي من ضمن الـ 17 حالة إيجابية التي تم الحديث عنها في عكار".


هذا وكانت الوكالة الوطنية للاعلام قد نشرت:

وصلت رئيسة دائرة الترصد الوبائي في وزارة الصحة العامة الدكتورة ندى غصن إلى مستشفى الدكتور عبدالله الراسي الحكومي في حلبا للاطلاع على الوضع الصحي القائم، والاشراف على إعادة فحص 16 عينة من أبناء بلدة جديدة القيطع الذين تولت سيارات الصليب الاحمر اللبناني نقلهم من البلدة الى المستشفى المذكور، للتأكد من وضعهم الصحي، إضافة إلى الاشراف على إعادة فحص الpcr لمسؤولة الطب الجرثومي في المستشفى الدكتورة "ج. ح"، وذلك في حضور رئيس مركز طبابة محافظة عكار الدكتور حسن شديد، ومدير المستشفى الدكتور محمد خضرين.

كما نشرت سابقا:

ارتفعت الحالة الوبائية في شكل مقلق في بلدة "جديدة القيطع" - عكار، حيث تبين بنتائج الفحوص المخبرية التي أجراها فريق طبي وتمريضي من مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي، أن 17 حالة أتت نتيجتها إيجابية من اصل 124 عينة تم اخذها، الامر الذي رتب حالا من الاستنفار الصحي العام في المحافظة وعلى صعيد وزارة الصحة، بحسب ما افادت الوكالة الوطنية للاعلام.

وتعمل سيارات الصليب الاحمر على نقل الحالات المصابة في بلدة جديدة القيطع، للحجر في مستشفى عبدالله الراسي الحكومي في حلبا. هذا وخضعت طبيبة الامراض الجرثومية في المستشفى المذكور الدكتورة ج.ح، لفحص الpcr وأتت نتيجتها إيجابية أيضا، الامر الذي استدعى أخذ عينات لكل الطاقم التمريضي والمخالطين لها.إشارة الى أن رئيسة دائرة الترصد الوبائي في وزارة الصحة الدكتورة ندى غصن ستصل الى مستشفى حلبا الحكومي لمتابعة الامور ميدانيا.