المطار لن يعود 'كما كان' قبل هذا الموعد... إليكم التفاصيل كافة

إستقبل وزير الاشغال العامة والنقل ميشال نجار، اليوم في مكتبه، وزير الصحة العامة حمد حسن، وبحث وزير الاشغال العامة والنقل مع المدير العام للطيران المدني المهندس فادي الحسن الإجراءات اللوجستية التي اتخذت لمواكبة إعادة افتتاح المطار لجهة وضع العوازل وتحديد مساحات التباعد وغيرها من التدابير الجديدة التي ستشمل أيضا إجراء فحص الـPCR قبيل توجه أي مسافر إلى بيروت.

وأشار الحسن الى أن "المطار لن يعاود عمله بشكل طبيعي قبل نهاية شهر حزيران الحالي".

وأعطى نجار التوجيهات بالمتابعة الدائمة، ووضع الخطط والاستراتيجيات في الظروف الحالية التي يواجهها لبنان".

وأمس، أعلن وزير الصحة العامة بعد جلسة مجلس الوزراء أنَّ "المطار لن يفتح في 21 حزيران ولكن في القسم الأخير من الشهر الحالي".

وتوقع حسن "تمديد حالة التعبئة العامة أسبوعين إضافيين، طالما أن منظمة الصحة العالمية توصي بالإستمرار بتدابير الوقاية، ومتزامنة داخليا مع ضرورة إلتزام المغتربين بالحجر المنزلي الإلزامي".

علمًا أن ​المجلس الأعلى للدفاع​ سيجتمع الخميس المقبل قبل جلسة ​مجلس الوزراء​ لتمديد التعبئة العامة حتى آخر الشهر الحالي.

وفي وقتٍ سابق، أكد رئيس مطار ​بيروت​ الدولي ​فادي الحسن​، أن "​المطار​ لن يفتح أبوابه كما كان مقرراً وفق ​الخطة الحكومية​ في الثامن من حزيران وهو بنسبة 90 في المئة سيعاود عمله في الثلث الأخير من حزيران".

وكشف الحسن في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" أنه "تمت المباشرة باتخاذ الإجراءات اللوجستية لمواكبة إعادة افتتاح المطار لجهة وضع العوازل وتحديد مساحات التباعد وغيرها من التدابير ​الجديدة​ التي ستشمل أيضاً إجراء أي راغب بزيارة ​لبنان​ فحص الـPCR قبيل توجهه إلى بيروت".