مع تسجيل 4 اصابات كورونا جديدة في لبنان... أنباء سارة عن الوباء في قضاء صور... اليكم ما جاء في تقرير 'الكوارث' لليوم الاحد

وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور وبناء لتقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال تفيد:

بأنه لم يسجل اليوم أي إصابة بفايروس covid-19 وهي تتابع أربعة حالات وافدة من أحدى الدول الأفريقية سيعاد فحص ال PCR لهم مساء هذا اليوم على أن يصار إلى إصدار تقرير آخر إذا تتطلب الأمر لإبلاغ أهلنا بأي جديد . ولم يسجل اليوم أي حالة مشتبهة حتى ساعة إعداد التقرير.

وعليه فإن عدد المصابين في القضاء مازال ٦٤ مصاباً

توزعوا على الشكل التالي:
٥٣ حالة وافدة من إفريقيا
٣ حالات وافدة من أوروبا
٨ حالات محلية (حالة وفاة واحدة)
وقد تماثل ٣٠ منهم الى الشفاء بشكل تام .

إن وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور بالتعاون مع طبابة القضاء تتابع المرحلة الرابعة من عودة المغتربين من خلال متابعة وصولهم ومتابعة الفحوص المخبرية (PCR) وإبلاغ البلديات باللوائح والنتائج على أن تواكب عملية نقلهم الى قراهم من خلال التعاون مع الصليب الاحمر اللبناني وفرق المستجيب الأول وجمعية الرسالة للاسعاف الصحي والهيئة الصحية الاسلامية (الدفاع المدني)
كما تواصل جولاتها التفقدية لمتابعة الوافدين ومدى إلتزامهم بالحجر حيث تعطي التوجيهات اللازمة وضرورة الإلتزام بالإرشادات المطلوبة أي مخالفة ستلاحق بالطرق القانونية المرعية الإجراء.

إن وحدة إدارة الكوارث في إتحاد بلديات قضاء صور هي الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفايروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافيين والحالات المشتبهة وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة .

وبسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة ننصح جميع القاطنين في قضاء صور الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل .

الأحد ١٤ حزيران ٢٠٢٠ الساعة ٦ عصرا