بين انخفاض 'دولار السوق السوداء' وخشية من اعادة اقفال المطار مع ارتفاع اصابات كورونا.... اليكم سعر صرف الدولار للحوالات من خارج لبنان وفق تسعيرة 'مديرية العمليات النقدية'

حدّدت "مديرية العمليات النقدية" في #مصرف_لبنان في النشرة اليومية لنهار الجمعة 10 تموز 2020 #سعر_صرف_الدولار عند دفع الحوالات النقدية الواردة من خارج #لبنان: 3,800 ليرة لبنانية

كما أعلنت "نقابة الصرّافين" تسعير سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الليرة اللبنانية ليوم الجمعة 10/7/2020 حصراً وبهامش متحرك بين: الشراء بسعر 3850 حداّ أدنى، والبيع بسعر 3900 حدا أقصى.
هذا ويستمر الدولار الامريكي في تراجعه منذ عدة ايام بمعدل 200 الى 300 ليرة يومياً، فمساء امس انخفض الدولار الى ما تحت عتبة الـ 8000 ليرة متراوحاً 7900 الى 8100 ليرة ما بين المبيع والشراء.
وينظر المتابعون الى ما يحدث بعين الحذر متخوفين من لعبة جديدة تجبر صغار حائزي الدولار على بيعه بسعر منخفض ليعود كارتيل المتحكمين الكبار ويرفع السعر من جديد محققاً ارباحاً خيالية كل ذلك وسط غياب شبه تام للرقابة والمتابعة الحقيقية لاجهزة الدولة.بينما نفى وزير الخارجية ناصيف حتي لـ "الجمهورية" أن تكون هناك نية لدى السلطات اللبنانية لتغيير الاجراءات في مطار بيروت بعد اصابات كورونا، قائلاً: "كل شيء يسير بحسب خطة فتح المطار، ولن نغيّر من هذه الاجراءات".