نقابة الأطباء: لإقفال حانات الأراكيل ومنع إيصالها إلى المنازل..

تعليقا على البيان الذي اصدرته وزارة السياحة اليوم والموجه الى المطاعم والمؤسسات السياحية والمطالب بالتشدد في تطبيق الاجراءات والتدابير الوقائية من وباء كورونا، أسفت لجنة البيئة في نقابة اطباء لبنان في بيروت، ومجموعة البحث للحد من التدخين في الجامعة الاميركية في بيروت، والحملة 174 "لعدم التزام وزارة السياحة بتوصيات "لجنة متابعة التدابير والاجراءات الوقائية لفيروس كورونا"، حيث لم يلحظ بيانها موضوع منع الاراكيل ، وهذا ما يتماشى تماما مع موقف "اتحاد النقابات السياحية" الذي يعترض على موضوع الاركيلة، ويضرب عرض الحائط بتوصيات اللجنة".

وفي بيان صادر عنها اليوم هنأت لجنة البيئة في النقابة ومجموعة البحث و"الحملة 174 " اتحاد النقابات السياحية على " صحوة الضمير المتأخرة التي ابداها أمس، والمتعلقة بتطبيق القوانين لا سيما القانون 174 منها بحذافيره" . وطالبت الدولة "بإقفال حانات الأراكيل كافة، ومنع إيصال أداة الموت هذه الى المنازل منعاً باتاً، مع عدم التراجع طبعاً عن منعها في المطاعم والمقاهي والملاهي والمنتجعات السياحية. ونود أن نذكر وبالأرقام العلمية أن ال 1500 مؤسسة التي يتحدث عنها الاتحاد لم تلتزم يوماً بالقانون 174 منذ صدوره عام 2011 حتى اليوم، ما تسبب بوفاة 36 ألف لبناني وإصابة مئات الآلاف بأمراض مختلفة، في حين جنت هذه المؤسسات أرباحاً طائلة على حساب صحة المواطن، ولا من يسأل".




وأكدت رئيسة لجنة البيئة في نقابة الاطباء الدكتورة تغريد حاج علي أن " لا احراج في العلم، وما نقوم به هو للمحافظة على صحة الانسان في لبنان، ويرتكز الى اسس ومبادىء طبية وعلمية وانسانية ونقابية بحتة".