تسجيل 24 اصابة بالفيروس في قضاء صور ليرتفع العدد الى 390 مصابا بينهم 22 من قوات اليونيفيل

اعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور انه وبناء لتقرير رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال تم اليوم تسجيل 24 إصابة ب covid_19 مثبتة ومؤكدة مخبريا” بينهم إصابة واحدة لمقيم من التابعية الفلسطينية وإصابة واحدة لوافد من إحدى الدول الإفريقية، و22 إصابة في عداد قوات الطوارئ الدولية( اليونيفيل ). وجاءت الاصابات على الشكل التالي:

– معركة 1 إصابة واحدة.
– الرشيدية 1 إصابة واحدة.
– الناقورة 22 إصابة .

وقد سجل اليوم 15 حالة شفاء

وعليه فإن عدد المصابين في القضاء إرتفع إلى 390 مصاب.
توزعوا على الشكل التالي:

158 حالة وافدة من إفريقيا( 3 حالات وفاة) .

4 حالات وافدة من أوروبا.

حالة واحدة وافدة من سوريا.

حالة وافدة من العراق.

226 حالة محلية (202 حالة من المخالطين ) بينها 37 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية و4 حالات من التابعية السورية وحالة من التابعية العراقية.
22 حالة من قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل).
(5 حالات وفاة)

وقد تماثل 193 منهم الى الشفاء بشكل تام .

واشارت الوحدة الى انها ” هي الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفايروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافيين والحالات المشتبهة وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة” .

واكدت انه “وبسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة ننصح جميع القاطنين في قضاء صور الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل “.