مع الارتفاع المخيف بالاصابات والحديث عن عودة الاقفال العام، مدير مستشفى الحريري: ارتفاع بالاصابات الخطرة، لهم مكان حتى الآن مع تأخير دخول بعض المرضى وفقا لاولوية الحالات ولكن... اليكم مستجدات الوباء في لبنان !!

أشار رئيس ​مستشفى بيروت الحكومي الجامعي​ الدكتور ​فراس الأبيض​، إلى "أننا نعمل على زيادة الخطة التمريضية، وزيادة أسرة العناية الفائقة 5 أسرة وزيادة 30 سرير عادي، لأن أعداد المرضى المصابين ب​كورونا​ وصلت إلى أرقام عالية جدا أقل بقليل من القدرة الإستشفائية في المستشفى".

وأكد الأبيض في تصريح تلفزيوني، أن "كل ​المستشفيات الحكومية​ تعمل بنسبة إشغال عالية، ولكن قد لا تستوعب الوضع، خصوصا بظل ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس، وخصوصا الإصابات الخطرة، وبالتالي مطلوب من ​القطاع الخاص​ المساهمة في استقبال المصابين بالفيروس".

وشدد مدير مستشفى بيروت الحكومي الجامعي على أنه "لم نتوقف عن إستقبال المرضى لكن ما يحصل هو تأخير بموضوع دخولهم واعادة النظر باأولوية الحالات، لازلنا ضمن القدرة الإستيعابية، والمرضى لهم مكان حتى الآن، لكن الخوف من ارتفاع عدد الإصابات لمرحلة لا نستوعبها وبالتالي ندخل إلى سيناريوهات كارثية كما بعض الدول، ونحن يجب أن نزيد نسبة الإحتواء المجتمعي، وإن لم يتم ذلك سنذهب إلى الإجراءات الأكثر صرامة"