جامعة هولندية تكرم الطبيبة اللبنانية سهى كنج...خبيرة ورائدة في مجال مكافحة العدوى في الشرق الأوسط

حصلت أستاذة الأمراض المعدية في المركز الطبي بالجامعة الأميركية في بيروت الدكتورة سهى كنج على دكتوراه فخرية في مجالها من جامعة رادبود في هولندا بحسب ما أوردت "الميادين.نت".

كنج هي واحدة من الخبراء العالميين في مجالها ومن بين رؤساء مكافحة العدوى في الشرق الأوسط. أكملت تعليمها الطبي في جامعة ديوك في الولايات المتحدة.

كانت من بين أوائل الباحثين الذين رسموا حجم المشكلات المحيطة بمقاومة المضادات الحيوية في الدول العربية في الشرق الأوسط. وهي تستكشف أيضاً خيارات أخرى للتعامل مع البكتيريا.

كما طوّرت برامج مراقبة الوقاية من العدوى والتعليم للعاملين في مجال الرعاية الصحية والمنظمات الخاصة في العالم العربي. وبفضل جهودها، وقّع لبنان على تعهد منظمة الصحة العالمية بشأن نظافة اليدين.

وعن الجائزة قالت كنج، "أشعر بالفخر لحصولي على هذه الدكتوراه الفخرية. اطلعت على قائمة الجوائز من السنوات القليلة الماضية ووجدت أسماء مثل أنجيلا ميركل، والفيلسوف دانييل دينيت"، وعلقت هذه بالفعل "أسماء كبيرة".

وقالت كنج في مقابلة مع موقع الجامعة على الانترنت "جائحة كورونا تقلقنا في لبنان، مثل أي مكان آخر.. في الربيع كان لدينا عدد قليل من الإصابات، لكننا الآن نتجاوز الألف إصابة يومياً"، وعن وضع القطاع الصحي في لبنان قالت "المستشفيات الحكومية ممتلئة، كما أن المستشفيات الخاصة تمر بأوقات عصيبة".
الميادين.نت