ليست في إيطاليا ولا إسبانيا.. طبيب لبناني ينشر صورة مؤثرة لمحاربي كورونا في لبنان من الطواقم الطبية "عنجد خلونا نتنفس شوي لنقدر نعالجكم"

نشر أحد أطباء التخدير في لبنان صورة مؤثرة تُظهر انهماك الطواقم الطبية في أحد الأجنحة المخصصة لمرضى كورونا وعلق قائلاً: "هذه الصورة ليست في إسبانيا، وليست في إيطاليا أيضاً، إنها في إحدى مستشفيات لبنان،أؤكد ، الوضع مزري للغاية".

وأضاف: "إن القرار الأخير بالإقفال العام و الإستثناءات الكثيرة الذي يحتويه ، لن يعطي النتيجة المطلوبة و هناك الكثير من المعارضين ،الذين من المحتم سيخرقونه .
إنه إقفال رفع عتب ليس أكثر . كلنا تعبنا من هذا الوباء و من القرارات ومن الإقفال و الأضرار المادية على المواطنين كافة، ولكن كما يقال شر لا بدّ منه .
الإصابات في الطواقم الطبية أصبحت عالية جدّاً ،
عنجد خلونا نتنفس شوي لنقدر نعالجكم .
(ما يطلعلي كم واحد ذكي يقلنا إنتو شو فرقاني معكم عم تقبضوا ، تع حط راسك بوج مريض كورونا عم يسعل و حطلو الأنبوب التنفس بحنجرتو و انت خدن ،و صدقني التعب والجهد لا يقارن، و ما حدا يقلي رشح عادي ، يمكن ناس ما تحس في ،صح ممكن شوية عوارض صح ، بس صدقني في ناس عم تموت و يمكن تكون إنت أو حدا بتحبو ينصاب ،ما تستهتر و تحمل ذنب وتقتل حدا )
لذلك أنصح الأصدقاء والزملاء بالتشدد في اتباع المعايير الصحية من Mask وتباعد إجتماعي و مشاركة في حملات التوعية ولو حتى على مواقع التواصل الإجتماعية.
ولجميع الطواقم الطبية ، و بالأخص الممرضين و الممرضات في العناية الفائقة في قسم الكورونا ، أنتم الأبطال في هذه المعركة و الجهد الذي تقومون به لا يوصف ، أرى هذا كل يوم .
الله يعطيكم الصحة لنقدر نكمل".