مأساة أليمة في القطاع الطبي في لبنان: كورونا يودي بحياة طبيبين ليرتقيا شهيدي الواجب والانسانية.... ونقابة الاطباء تعلن التفاصيل في بيانها

نعت "نقابة اطباء لبنان" في ​بيروت​ الطبيبين خليل سيف ​الدين​ وظافر ميتا من ​البقاع​ اللذين توفيا جراء اصابتهما ب​فيروس كورونا​ خلال قيامهما بواجبهما المهني.

وحثت النقابة العاملين في القطاع الطبي والتمريضي والاستشفائي على اتخاذ اقصى درجات الحيطة والحذر والتدابير الوقائية لتجنب الاصابة بهذا الوباء، وكررت طلبها الى ​المستشفيات​ ان تؤمن للاطباء والممرضات والعاملين الصحيين كل الاجراءات والتدابير اللازمة والضرورية لكي لا تزيد اعداد المصابين منهم.
وطالبت ​نقابة الاطباء​ ​الدولة​ والسلطات الرسمية المعنية بأن تخصص جزءا من محاضر الضبط التي تسطرها في حق المخالفين الذين لا يتقيدون بالاجراءات المفروضة في المدن والشوارع، والتي تذهب الى ​البلديات​ وصناديق ​القضاة​ وغيرها، للطواقم الطبية والتمريضية التي تعالج المرضى ويصاب عدد منها او يموت، وذلك لتحفيز هذا القطاع على العمل والاستمرارية.

موقع يا صور يعزي ذوي الفقيدين الغاليين سائلين المولى عز وجل ان يتغمدهما بواسع رحمته وان يلهمهم الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.