مدير مستشفى الحريري: 'سيعاني الفقراء حتما'..

أشار "مدير مستشفى الحريري" فراس أبيض في سلسلة تغريدات على حسابه عبر "تويتر"، إلى أنه "من يتابع أرقام فيروس كورونا في لبنان يصل لملاحظات عدة، الحالات الجديدة اليومية ومعدل الفحوصات الموجبة إنخفضا بشكل طفيف عن ذي قبل بسبب الإغلاق، لكن عدد مرضى العناية آخذ في الإرتفاع وعدد الوفيات لا يزال مرتفعًا".

وأضاف: "لا يزال كورونا موجود بيننا بقوة".

وتابع: "في المستشفيات، تكاد أسرة العناية المركزة تمتلئ، وينتظر المرضى في قسم الطوارئ، المرضى الأكبر سناً قد لا يتعافون وعائلاتهم تعاني، وزيادة أرقام كورونا تعني أن خدمات جديدة أضحت مطلوبة".

وقال أبيض: "سيتم في مستشفانا قريبًا افتتاح وحدة غسيل كلى ووحدة إعادة التأهيل بعد كورونا".

ولفت إلى أن "البلد ينتظر اللقاح لكن الموعد هو بعد شهور، يقترب موسم الأعياد، سائلاً: "هل سيجلب معه الإزدحام الى المتاجر والمطاعم والنوادي الليلية؟، تساعد التجمعات في الأماكن المغلقة على انتشار الفيروس، وستؤدي عندئذ إلى زيادة كبيرة في عدد حالات كورونا في شهر كانون الثاني".

وفي تغريدةٍ أخرى قال أبيض: "من ناحية أخرى، يدور حديث عن خفض الدعم على المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية، لكن هذا الإحتمال لا يزال غير واضح، إن حصل، سيكون له تأثير سلبي على مواجهة كورونا بسبب الزيادة الناتجة في النفقات التشغيلية للمستشفيات، سيعاني الفقراء حتماً.

وختم أبيض تغريداته بالقول: "كان عام 2020 عاماً صعباً، لكن الظلمة أحلك ما تكون قبل خيوط الفجر، على الرغم من خسائرنا، ومع الأخذ بإجراءات السلامة المطلوبة، فإن الغالبية منا ستكون مع العائلة والأصدقاء في الأعياد، دعونا نتمنى أن يجلب العام القادم بدايات جديدة".