بعد التزايد المخيف لأعداد الإصابات.. وزارة السياحة تذكّر: التزموا بالمعايير، سيتم إقفال المؤسسات المخالفة من دون سابق إنذار

صدر عن وزارة السياحة بيان أشارت فيه الى انه "بعد التزايد الكبير في عدد الوفيات وعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، ومع ارتفاع نسبة الإشغال لعدد الأسرّة في المستشفيات والتي تجاوز بمعظمها 90% بحسب وزارة الصحة العامّة، تذكّر وزارة السياحة المؤسسات السياحية والمطعمية كافة، وجميع المواطنين الذين ينظمون مساء اليوم سهرات وحفلات عامّة وخاصّة، بضرورة الإلتزام بالمعايير والشروط الوقائية والصحية الصادرة عن الوزارات المعنية".

وأضاف البيان: "تناشد كل مواطن أن يكون رقيباً على نفسه وعائلته تفادياً لانتقال العدوى بشكل مرتفع، خصوصاً بعد تبيّن ارتفاع نسبة المصابين من دون اعراض ظاهرة عليهم.
وتؤكّد أنها رفعت نسبة الجاهزية في قسم الضابطة السياحية وقسم الشرطة السياحية إلى حدّها الأقصى، حيث سيتم إقفال المؤسسات المخالفة من دون سابق إنذار".



وتابع: "تتمنّى الوزارة لجميع اللبنانيين عاماً مليئاً بالصحة والخير وراحة البال، وللقطاع السياحي أن يعود قطاعاً رائداً في لبنان والعالم العربي كما عرفه الجميع طوال العقود الماضية".