: حملة توعية في اليونيفيل حول سرطان الثدي والبروستات

يُصنّف لبنان مقارنة مع الدول العربية بالمرتبة الأولى لأعلى نسبة في زيادة السرطان .يسجل لبنان المستوى السادس من بين أعلى 25 محافظة معدل للغاية مع سرطان الثدي.

تزامنا مع حملات التوعية حول مخاطر وكيفية الوقاية والكشف المبكر للسرطان الثدي والبروستات

برعاية وحضور القائد العام لليونيفيل الجنرال ستيفانو ديل كول، نظمت ممثلة المرأة في اليونيفيل الدكتورة زهرة حسين شعيتلي بالتنسيق مع وحدة النوع الاجتماعي الدكتورة عفاف عمر في اليونيفيل
حملة توعية حول “سرطان الثدي و
البروستات ” وذلك في مقر الناقورة
وبحضور نائب القائد العام الجنرال
شيفرام كارل ومسؤول العلاقات السياسية ونائب قائد البعثة السيد عمران ريزا وذلك بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لسرطان الثدي ومركز المشرق التشخيصي الطبي
حيث حاضرت الدكتورة هيفاء دبوق عباس عن موضوع سرطان الثدي وتحدث الدكتور خليل الحسيني عن موضوع سرطان البروستات وذلك بحضور مدير وأعضاء القسم الطبي وعدد من أطباء وموظفي اليونيفيل من مختلق الأقسام .

قدمت المناسبة السيدة مورين ويلسون( نائبة ممثلة المراة في اليونيفيل ) حيث تحدثت الدكتورة زهرة شعيتلي عن رسألتها للمرأة في اليونيفيل واهمية التوعية والوقاية من هذه الأمراض واكدت الدكتورة شعيتلي على الدور المهم الممثلة للمرأة في اليونيفيل خاصة من حيث تمكين قدرات النساء وزيادة مهارات القيادة فيما بينهن داخل مجتمع اليونيفيل. والعمل معاً على بناء بيئة عمل صحية ، أفضل وإيجابية من شأنها أن تقود إلى زيادة القدرة والمعرفة في مختلف جوانب الحياة وفي ختام كلمتها شكرت الحضور والجمعيات المشاركة في هذا النشاط .

ثم تحدث الجنرال ديل كول عن أهمية هذه الندوات وضرورة توسيعها في كل الوحدات في اليونيفيل ونوه بهذا النشاط المميز
والجهود التي بذلت وفي الختام تم توزع دروع تقدير لكل من الجمعية اللبنانية لسرطان الثدي ممثلةً بالسيدة فاطمة بيضون ومدير مركز MDC الدكتور خليل الحسيني والدكتورة هيفاء دبوق لمشاركتهم وجهودهم في هذا النشاط .
وفي الختام ، أخذت الصور التذكارية وتم تقطيع قالب الحلوى .