العاصفة القطبية تتصارع مع الرمال الصحراوية فوق لبنان...الثلوج على 600 متر دون تراكمات والبرد يفرض نفسه

من المتوقع أن تستمر فرص تساقط الأمطار فوق كافة المناطق هذه الليلة وحتى صباح يوم غد ليبدأ المنخفض الجوي بالضعف التدريجي بعد ذلك إلى أن يتلاشى بشكل كلي مع ساعات نهار يوم الخميس.
‎كما يتوقع أن تتهيأ الفرصة تدريجياً خلال ساعات عصر ومساء اليوم لتساقط الثلوج فوق المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900م عن سطح البحر بشكل خاص، وقد تحدث تراكمات بكميات متفاوته ما بين منطقة وأخرى اقل ارتفاعا بقليل. وفيما يتعلق بالمناطق الجبلية الأقل من 900م من المتوقع أن يمتد تساقط الثلوج إليها في بعض الفترات وقد تكون طبقة صغيرة ستذوب لاحقاً نظراً لتحول التساقط الثلجي إلى مطري من جديد وانسحاب البرودة المناسبة من طبقات الغلاف الجوي.
و بحسب الخبير الجوي ايلي خنصير "تتأرجح بلدان الشرق الأوسط بين العواصف القطبية والرياح المدارية الغبارية القادمة من الصحراء الإفريقية الكبرى، وفي النهاية سيبسط المرتفع الآزوري يده على شمال افريقيا ويوقظ المرتفع شبه مداري فيتراجع المنخفض الإيسلاندي نحو الدول السكاندينافية، ما يؤدي الى استقرار في الطقس وارتفاع بدرجات الحرارة لمدة اسبوع تقريباً".

‎ولاحقاً خلال ساعات فجر الخميس من المتوقع أن تستمر الفرصة مهيأة لتساقطات ثلجية قد تكون ممزوجة بالأمطار فوق 850-1000 م بشكل خاص.
‎ويتوقع أن تتجاوز كميات الأمطار 50 ملم في عدد من المدن خلال المنخفض الجوي بالرغم من قصر مدة تأثيره