طقس الأيام المقبلة… نهاية كانونية بنكهة ربيعية

بعدما استفادت منطقتنا لفترة طويلة من العواصف والأمطار بسبب تمدد الضغط المرتفع فوق غرب أوروبا (ما يُعرف بالمرتفع الأزوري) عادت وتبدلت المنظومة الجوية لمصلحة تلك المناطق (غرب ووسط أوروبا وأجزاء من المغرب العربي) كردة فعل متوقعة حيث تشهد هذه المناطق منذ أيام منخفضات قوية وربما ستستمر في الأيام المقبلة ولغاية أول أسبوع من شهر شباط، حيث نتوقع من جديد تبدل المنظومة لمصلحة منطقتنا.   
الاستقرار الحالي والطقس الشبه ربيعي فوق منطقتنا ستخرقه بعض الاضطرابات الجوية على شكل منخفضات سريعة جداً كإمتداد ضعيف للمنخفضات الأم التي تهيمن حالياً على وسط المتوسط، أما طقس اليوم والأيام المقبلة فعلى الشكل التالي:

اليوم السبت: مستقر مشمس وشبه ربيعي والحرارة نحو ٢٣ درجة ساحلا مع تواجد غبار في الجو نتيجة تمدد أطراف المنخفض المتوسطي فوق مناطق صحراوية شمال افريقيا.

الأحد: قليل السحب ومغبر مع انخفاض الحرارة الى ٢٠ درجة ساحلاً ويتحول ليلاً الى متقلب مع احتمال بعض الأمطار المحلية والتي إن حدثت فستكون موحلة، تنشط رياح جنوبية شرقية احياناً.

الاثنين: منخفض جوي متوسطي يحول طقس لبنان الى ممطر أحيانا مع عواصف رعدية والامطار تشتد على فترات خاصة بعد الظهر، فيما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتتساقط الثلوج على ١٤٠٠م، مع رياح جنوبية غربية ناشطة.

الثلاثاء: احتمال بعض الامطار المحلية صباحاً وثلوج محلية على ١٤٠٠م ثم يستقر الطقس مع أجواء غائمة جزئياً وارتفاع بدرجات الحرارة.

الأربعاء: طقس مستقر مع ارتفاع اضافي بدرحات الحرارة