أبي رميا: مئة مليار للمؤسسة العامة للاسكان

عقدت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب سيمون ابي رميا، جلسة اليوم، خصّصت لمناقشة الوضع مع المؤسسة العامة للاسكان والمشاكل التي نعانيها كمواطنين لبنانيين نتيجة الاشكالية المالية والتي تابعها الرأي العام سنة 2018. وذلك بحضور المدير العام للمؤسسة روني لحود.
وقال ابي رميا:"مجلس النواب اعطى المؤسسة عبر القانون مئة مليار من اجل ان نستطيع الايفاء بالتزاماتها، بالاضافة الى التعميم الذي صدر عن حاكمية مصرف لبنان في 30 كانون الثاني، ونحن كنواب نتلقى الكثير من الاتصالات والمراجعات حول طلبات قديمة قدمت".

و"عن امكان تقديم طلبات جديدة للمؤسسة العامة للاسكان، الجواب نعم تستطيعون ان تقدموا والجواب نعم هناك دراسة للملفات السابقة، لكن لسوء الحظ هذه النعم مشروطة بالدعم المالي غير الكافي". على حدّ قول ابي رميا.
ولفت الى ان "المؤسسة العامة تستطيع القيام بالتزاماتها، وبالتالي نحن كنواب لدينا مسؤولية تجاه الرأي العام، فنحن مجبرون ان نكون الى جانب المدير العام من اجل توفير كل الامكانات المالية ضمن النقاش القائم بينه وبين جمعية المصارف وحاكمية مصرف لبنان لتأمين الامكانات المالية ليستطيع القيام بواجباته تجاه مقدمي الطلبات".

وخلال هذه الجلسة، تم "عرض الكثير من الاقتراحات التي قدمها النواب عن امكان مساهمة النواب باقتراحات قوانين تعزز دور هذه المؤسسة. وسألنا اين اصبح التحقيق الذي سمعناه خلال المداخلات ان هناك اشخاصا يتمتعون بثروات هائلة في البلد، واستطاعوا ان يستفيدوا بفترة سابقة من دعم مصرف لبنان للقروض السكنية".