بالصور/ شباط "شبط ولبط" مودعاً بصقيع غير مسبوق هذا العام! سماكة الثلوج وصلت إلى أكثر من 30 سنتم في المناطق الجردية



كتبت "النهار": صحيح أن ليس على "شباط رباط"، لكن في آخر ساعاته جُنّ جنونه وعصف ريحاً باردة وسيولاً غزيرة وثلوجاً وصلت إلى أكثر من 30 سم في المناطق الجردية على ارتفاع 1400 متر لتقدر سماكة الابيض في الأرز بنحو 70 سم وأكثر وسط حرارة متدنية جداً بلغت في إهدن 2 تحت الصفر ظهراً وفي الأرز 7 تحت الصفر وما زال الأبيض يتساقط غزيراً ما أعاد جرافات البلديات ومراكز رفع الثلوج إلى العمل لفتح الطرق وإبقاء التواصل قائماً بين القرى والبلدات الجبلية كلها.
الطرقات الرئيسية كلها سالكة للسيارات المجهزة ولسيارات الدفع الرباعي، في ظل ضباب كثيف يغطي المناطق كلها مما يوجب القيادة بحذر ودقة.

وأفيد من الضنيه أن طبقة من الثلج وحبات البرد غطت طرق البلدات والقرى الجردية في الضنية، ابتداء من التي يزيد ارتفاعها على 1200 متر فوق سطح البحر. وترافق ذلك مع أمطار غزيرة مصحوبة برعد وبرق شهدتها البلدات والقرى الوسطى والساحلية في الضنية، وسط انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وفي السواحل يستمر المطر الغزير بالطول مخلفاً السيول والانهيارات في أكثر من مكان.

وبالنسبة إلى اوتوستراد طرابلس - بيروت بعد نفق حامات، فقد عملت الجرافات على إزالة انهيارات الصخور التي حصلت اليوم وأعيد فتح الطريق كما الايام الماضية على المسربين الا ضمن مسافة المئة متر التي ما زالت ردميات الانهيارات السابقة فيها.
المصدر: (طوني فرنجية - النهار)