لجنة العدل درست إقتراح تعديل قانون العقوبات


عقدت لجنة الادارة والعدل النيابية جلسة قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي برئاسة النائب جورج عدوان وحضور مقرر الجلسة النائب ابراهيم الموسوي والنواب: جورج عطالله، هاني قبيسي، مصطفى الحسيني، ابراهيم عازار، سمير الجسر، جورج عقيص، غازي زعيتر، بوليت يعقوبيان، علي خريس، عدنان طرابلسي، بيار ابو عاصي ووهبه قاطيشا.

البيان
إثر الجلسة صدر عن اللجنة البيان الاتي: "عقدت لجنة الادارة والعدل المقررة اليوم ودرست خلالها جدول اعمالها المقرر وجاء فيه:

1- بدأت اللجنة بدرس اقتراح القانون الرامي الى تعديل قانون العقوبات واطلعت على تقرير اللجنة الفرعية والتعديلات التي ادخلتها وعلى رأي وزارة العدل، وبعد المناقشة والتداول قررت اللجنة تكليف اللجنة الفرعية مجددا لاعادة صياغته على ضوء الملاحظات التي ابديت.

2- إنتقلت اللجنة بعد ذلك الى درس اقتراح القانون الرامي الى منح النائب الصفة والمصلحة لطلب ابطال الاعمال الادارية، فإستمعت لهذه الغاية الى شرح من مقدمي الاقتراح، وإطلعت على الاسباب الموجبة كما على القوانين المقارنة. وبعد البحث والتداول قررت اللجنة تأجيل البحث به لمزيد من الدرس".

3- تابعت اللجنة جلستها فدرست مشروع القانون الرامي الى تنظيم مهنة الكايرو براكتك في لبنان، واطلعت على الاسباب الموجبة وعلى تقرير اللجنة الفرعية التي سبق ان كلفتها درس المشروع المذكور، وعلى تقرير لجنة الصحة النيابية، واقرت اللجنة المشروع معدلا باجتماع الاعضاء الحاضرين.

ورفعت الجلسة على ان تتابع اللجنة عملها يوم الثلاثاء المقبل