مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية يدعي على قادة في جيش العدو

مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود يقبل الاخبار الذي كان قد تقدم به المحامي زياد احمد عجاج ويحيله الى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي بيتر جرنانوس وكان المحامي عجاج قد تقدم في وقت سابق بإخبار ضد العدو الصهيوني امام النيابة العامة التمييزية. موضوعه اعتراف العدو الصهيوني بارتكاب مجزرة بحق سفينة مدنية تنقل مواطنين من مدينة طرابلس ابان اجتياح العدو للبنان عام 1982.

وتحديدا كل من قادة العدو الاسرائيلي الذين شاركوا في غزو لبنان عام 1982 والذين تسببوا بسقوط 25 شهيد وعشرات الجرحى عبر قصف السفينة المدنية قبالة طرابلس بطوربيد من غواصة صهيونية وهم :

زئيف الموغ: قائد سلاح البحرية في جيش العدو الصهيوني مناحيم بيغن: رئيس وزراء العدورفائيل ايتان : قائد سلاح الجو في جيش العدو الصهيوني ارييل شارون : وزير دفاع العدو موسي ليفي : نائب قائد الاركان يكو تيئيل ادم: نائب رئيس الاركان داني روزليو : رئيس لجنة الكنيست لشؤون لبنان امير دروري : قائد المنطقة الشمالية. شاؤول موفاز: قائد لواء المشاة

ايلي نميبغ- ليفي الكوتشيل ادم -عاموس يائير- دافيد ظ ظ . عيري- بيني بيلد- ايلي غيبغ- أمير دروري وضد كل من يظهره التحقيق فاعلا أو متدخلا أو شريكا.

الجرائم المدعى بها:

1-القتل العمد

2- الجرائم ضد الإنسانية.

3- جرائم الحرب.