قبلان استقبل السفير الصيني: الإرهاب والتطرف آفة شيطانية





استقبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان في مقر المجلس، سفير الصين وانغ كيجيان، في حضور نائب رئيس المجلس العلامة الشيخ علي الخطيب والامين العام للمجلس نزيه جمول، وجرى البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها، وعرض الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة. وشدد المجتمعون على ضرورة التزام الحوار بين الجماعات والاديان والشعوب للوصول الى حلول تحقق السلام والامن والاستقرار للشعوب والدول، مؤكدين ان "الارهاب والتطرف آفة شيطانية تنبذها الاديان والاعراف والقوانين الدولية والانسانية"، ومستنكرين بشدة التفجيرات الارهابية في سري لانكا.
وأكد المجتمعون أن "حل القضية الفلسطينية يكمن في عودة اللاجئين الى ديارهم وإعلان قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، فهذا الحل يسهم في عودة الاستقرار الى المنطقة العربية".
اعلان

وتمنى قبلان للسفير الصيني "النجاح في تعزيز وتطوير علاقات التعاون الصينية اللبنانية بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين والدولتين الصديقتين"، مشددا على "ضرورة تفعيل الحوار العربي-الاسلامي مع الصين، مما يستدعي قيام مراكز تعنى بالحوار والتعاون العربي الاسلامي - الصيني بما يخدم الدول وتطلعات شعوبها ويحقق الخير للانسان".
وبعد اللقاء قال السفير الصيني: "تشرفت بزيارة الشيخ قبلان لتهنئته بقرب حلول شهر رمضان، وتكلمنا عن الاوضاع في لبنان واوضاع المسلمين في الصين، وأكدنا استنكارنا للتفجيرات الارهابية في سري لانكا وأكدنا رفض الربط بين الديانة والارهاب والعنف، ونحن ندعو الى حوار بين الحضارات والديانات وبين الشعوب للوصول الى تفاهم وتعارف وتعايش، وأكدنا ضرورة التعاون بين لبنان والصين وبين الجهات المختلفة بين البلدين