بو صعب التقى وفد حراك العسكريين المتقاعدين وتمنى عليهم اعتماد وسائل الاعتراض السلمية

التقى وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب وفدا من حراك العسكريين المتقاعدين ضم العمداء المتقاعدين: منير عقل وسامي الرماح ومحمود طبيخ والرقيب الأول بشارة حصروتي (مصاب حرب) والرقيب طوني يمين (مصاب حرب) والعريف زياد الحاج (مصاب حرب)، وحسين يوسف والد الشهيد محمد يوسف، وتم البحث في مواد مشروع الموازنة التي تمس بحقوق المتقاعدين.

وأكد بو صعب أن “مسألة الاقتطاع من الرواتب أو التعويضات أو تجميد جزء نسبي منها لفترة معينة وموضوع فرض ضريبة دخل بنسبة 3% على رواتب المتقاعدين غير مطروحة للنقاش”. وأوضح أنه “في حال كان هناك من متغيرات في هذا الموضوع فسيبلغهم بالأمر فور حصوله اذا حصل”.

وتم الاتفاق على اعتبار هذه اللجنة التي يمكن توسعتها لتشمل عددا أكبر من المتقاعدين، لجنة مخصصة لمواكبة موضوع مشروع الموازنة مع وزارة الدفاع، على أن تعقد اجتماعات دورية وعند الحاجة.

وفي هذا السياق، تمنى بو صعب على جميع المتقاعدين “عدم اللجوء إلى أسلوب إحراق الإطارات وقطع الطرقات وإقفال المؤسسات العامة”، داعيا إياهم إلى “اعتماد وسائل الاعتراض السلمية والحضارية بدون تعطيل المرافق العامة للمحافظة على صورتهم ومكانتهم واحترامهم لدى المواطنين”.