الرئيس بري: لن ننجر الى قانون انتخابي طائفي مرة أخرى




أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أن العدالة في التمثيل بين الطوائف ستكون مضمونة ولن ننجر الى قانون انتخابي طائفي مرة أخرى وسيكون النسبية المدخل لتمثيل الجميع.
وأضاف بري خلال إفتتاح المركز الطبي الجامعي في مستشفى الزهراء أن مجلس النواب مقبل على ورشة تشريعية في الموازنة ومكافحة الفساد واللامركزية الادارية وقانون البلديات وقانون الانتخابات، مشيراً إلى أن المجلس سيتخذ سلسة ارجاءات لخفض عجز الموازنة ولا خفض على الاطلاق لرواتب القطاع العام.
وفي موضوع آخر قال بري إن "الاولوية السياسية تبقى بناء الخط الابيض المائي وبمعنى أوضح ترسيم الحدود البحرية وازالة التعديات الاسرائيلية وكلفة التفاهم مع ايران اقل بكثير من كلفة المواجهة معها، وأضاف "لن نقبل ابدا بأن يمس اي حق من حقوقنا بمقدار "انش" واحد من قبل العدو الاسرائيلي وخيارنا الدائم انشاء الدولة المدنية.
بري أوضح أن "مؤتمر البحرين محاولة لغض نظرنا عن تمرير صفقة القرن والقرارات الأميركية ونؤيد اتفاقيات حسن الجوار وعدم المواجهة بين الدول العربية والجوار المسلم وندعو الى الحوار بين طهران والرياض".
وتابع "نؤكد على مضمون البيان الختامي للقمة الاسلامية التي اكدت على مركزية القضية الفلسطينية ونثني على جهود العراق وعمان لمنع تفاقم التوتر مع ايران".
وقال بري "نجدد الدعوة لبناء الثقة بين طهران والرياض فهذه ليست مصلحة ايرانية وسعودية فحسب انما مصلحة لبنانية وفلسطينية