عملية نوعية وخاطفة في برج رحال .. والموقوف منتحل صفة نواب ووزراء سابقين!

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي شعبة العلاقات العامة
البلاغ التالي:

” في إطار المتابعة التي تقوم بها شعبة المعلومات لتقصي الجرائم بمختلف أنواعها، وبعد أن أقدم مجهول في الآونة الأخيرة على الاتصال بأشخاص ميسوري الحال منتحلا صفة شخصية سياسية، والطلب منهم مساعدة مالية بحجة انه يقوم بجمع تبرعات لطفلة مريضة بحاجة لإجراء عملية جراحية، ثم يتوجه شخصيا لاستلام المبالغ المالية على أنه الشخص المنتدب من قبل الشخصية السياسية المفترضة. وقد وقع ضحيته العديد من الأشخاص وآخر عملية احتيالية قام بها كانت بتاريخ 3/6/2019.

على إثر ذلك باشرت شعبة المعلومات اجراءاتها لكشف هوية المشتبه به، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات التي أجرتها قطعات الشعبة، تمكنت من تحديد هويته، ويدعى:

– و. م. (مواليد عام 1984، لبناني)

وهو من أصحاب السوابق بجرائم الاحتيال والسرقة، وهو سجين سابق وخطير، وقد أوقف لعدة مرات وخرج من السجن مؤخرا بتاريخ 25/4/2019.

بتاريخ 5/6/2019، ومن خلال الرصد والمراقبة الدقيقة، تمكنت دورية من الشعبة بعملية نوعية وخاطفة من توقيفه أثناء انتقاله على متن سيارة مستأجرة في بلدة برج رحال الجنوبية.

ضبط بحوزته خمسة أجهزة خلوية ومبلغ خمسة آلاف دولار أميركي.

بالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه، وانه نفذ العديد من العمليات الاحتيالية منتحلا صفة نواب ووزراء سابقين، وذلك بعد خروجه من السجن، مستخدما الأجهزة الخلوية المضبوطة.

أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع المرجع المختص، بناء على إشارة القضا