يبيعان أدوات ممنوعة لصيد الطيور في صيدا وكفرا... فأوقفا

وردت معلومات الى شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي حول قيام شخصين ببيع أدوات ممنوعة لصيد الطيور في محلتي صيدا وكفرا/ قضاء بنت جبيل.

وعلى الفور، توجهت دورية من مفرزة استقصاء الجنوب في وحدة الدرك الإقليمي الى محلة كفرا، وأوقفت المدعوح. م. (مواليد عام 1997، لبناني) وضبطت لديه 45 شبكة لصيد الطيور، وهي مخالفة لقانون الصيد وتسبب مجازر بيئية نظراً للأعداد الكبيرة والعشوائية في أنواع الطيور التي يتم اصطيادها.

وقد سُلم مع المضبوطات الى القطعة المعنية، لإجراء المقتضى القانوني بحقه، بناءً على اشارة القضاء المختص.

كما جرى استدعاء صاحب المحل في صيدا ويدعىع. ع. (مواليد عام 1994، لبناني).

وبالاستماع اليه، صرح انه اشترى قضبانا عليها مادة "الدّبق" لصيد الطيور وهي مخالفة لقانون الصيد ووضعها داخل محله، وانه لم يكن يعلم ان هذه القضبان غير قانونية.وقد تعهد بعدم شرائها او بيعها مجدداً.

وفي هذا الاطار، أكدت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنها على استعداد لتلقي كل الحالات الموثّقة لأي مخالفة للقانون الصيد، من خلال تصويرها (صورة فوتوغرافية، فيديو...)، سواء من قبل المواطنين أو الجمعيات المعنيّة، وإرسالها إلى شعبة العلاقات العامة عبر حساباتها twitter، Facebook، وعلى خدمة "بلّغ"، على الموقع الرسمي www.isf.gov.lb، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.