بين الخطف و الأمومة المزعومة و إدارة مدرسية مهملة تدفع الطفولة الثمن في عكار !!!

بين الخطف و الأمومة المزعومة و إدارة مدرسية مهملة تدفع الطفولة الثمن في عكار !!!

سجّل اختفاء الطفل "محمد محمود محمود" ابن محلة #مشتل_الزراعة #العكارية منذ يوم الاثنين من مدرسته في #ببنين .
وفي التفاصيل :

فقدت الحاجة "حياة البستاني" أثر حفيدها محمد منذ يوم الاثنين، محمد الذي كان في مدرسته- مدرسة الهداية الاسلامية- و الذي كانت جدته تنتظر عودته لم يعد .
تشوب عائلة الطفل مشاكل كبيرة بين أمه و ابيه ما دفع بالأخير الى طرد الزوجة من البيت لتبدا رحلة المحاكم بينهما و امام هذا التشتت قامت الجدة بإحتضان حفيدها و تأمين الرعاية له، و في حديث لشبكتنا صرّحت ان الام غير مؤهلة لرعاية الطفل فهي تعيش كما يحلو لها و ليست من النساء الحسنة السمعة.

قامت الجدة بتسجيل الطفل في المدرسة و أكدت لنا انها أعلمت الادارة عن الخلاف العائلي القائم ، كما طلبت منهم أن يكونوا حريصين على أن لا يأخذ الطفل سواها أو السائق الموكل ايصاله الى المدرسة.

يأتي يوم الاثنين، لتفاجأ الجدة أن حفيدها قد اختفى او بتعبير أدق كما وصفته إختطف، و لدى سؤالها الادارة كان الجواب : " امه اخدته نحن ما خصنا و ما علينا مسؤولية".
تعجبت الجدة كيف لا يكون للمدرسة علاقة بالامر و هي المسؤولة عن سلامته قانونا الى حين انتهاء الدوام؟؟!!
وكيف تسلم الطفل للام و هي على دراية بالمشاكل و مبلغة بعدم تسليمه؟؟!!!

اليوم و بعد ثلاث ايام الطفل ما يزال مختفياً و كذلك أمه، و الجدة في حالة من القلق على صغيرها و مناشدة المعنيين و القوى الأمنية إيجاده و مساءلة المدرسة و محاسبتها فما قامت به يُعتبر إهمالاً و تقصيراً فاضحاً، فاذا كانت سلامة التلميذ ليست من شأنها فبإمكان اي كان الدخول و أخذ الاطفال و اختطافهم و ربما تفخيخ المدرسة بمن فيها و هم ليس لهم اي علاقة بالامر ... ايعقل هذا يا معالي وزير التربية ؟؟؟

و في المقلب الآخر أصدرت المدرسة بياناً نفت فيه أن الطفل مختطف بل امه اخذته و هم غير مسؤولون عن حالة الاختفاء بالرغم من انها اخذته خلال الدوام :

" #للتوضيح:
إن الخبر الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بأن الطفل “محمد محمود محمود “قد اختطف من مدرسة الهداية الاسلامية/ببنين عكار هو عارٍ من الصحة.
والذي حصل هو أن السيدة سوزان زريقة المطلقة والدة الطفل محمد محمود محمود حضرت الى المدرسة يوم الثلاثاء الموافق في ٢٠١٩/١٠/٩ وأخذت طفلها المسجل في الروضة الاولى وبعلم الادارة.