"كلاسيكو" يفشل بتفرقة الغريمَين

خرج ريال مدريد وبرشلونة بالتعادل السلبي من أرض الأخير على ملعب «كامب نو» أمس في الـ»كلاسيكو» المؤجَّل بين الغريمَين التقليديّين من المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني، على خلفية الاحتجاجات في إقليم كاتالونيا المؤيدة للانفصال عن إسبانيا.

وأقيمت المباراة وسط مخاوف أمنية في ظل الدعوات للتظاهر في محيط الملعب، إلّا أنها لم تشهد أي اضطراب داخله. وهو الـ»كلاسيكو» الأول الذي ينتهي من دون أهداف منذ تشرين الثاني 2002. ورفع كل من الفريقين رصيده الى 36 نقطة، فيما بقي النادي الكاتالوني في الصدارة بفارق الأهداف على حساب نظيره الملكي الثاني ليتأجّل حسم «بطل الشتاء» للمرحلة 18.



وكان ريال مدريد الأفضل في الـ45 دقيقة الأولى، حيث نتجَ عن ذلك 13 تسديدة للضيوف مقابل 4 تسديدات لأصحاب الأرض، لكنّ تألق جيرار بيكيه، كليمان لنغيليه والحارس ماركأندريه تير-شتيغن أبقوا شباك برشلونة نظيفة، وتكفّل ميسي بأدوار وسط الملعب الهجومي.



وألغى حكم المباراة هدفاً لغاريث بيل بداعي التسلّل، بعدما عاد لتقنية المساعدة بالفيديو «في أيه أر» (د33). وشهدت الدقيقة 57 وقفة احتجاجية من جماهير كامب نو، من أجل استقلال إقليم كتالونيا عن إسبانيا.



يوفنتوس ينفرد الصدراة

إنفرد يوفنتوس موقتاً بصدارة الدوري الإيطالي بفوزه على مضيفه سمبدوريا 2-1، في افتتاح المرحلة الـ17. ورفع الـ»بيانكونيري» رصيده إلى 42 نقطة لتكون الفرصة متاحة أمامه لإنهاء عام 2019 متصدّراً في حال عدم فوز غريمه إنتر ميلان الثاني (39 نقطة) على ضيفه جنوى السبت.



وافتتح يوفنتوس التسجيل بعد عرضية من البرازيلي أليكس ساندرو للأرجنتيني باولو ديبالا بتسديدة «على الطاير» في المرمى (د19). وعادل سمبدوريا النتيجة عبر جانلوكا كابراري (د35). وحسم البرتغالي كريستيانو رونالدو لصالح يوفنتوس إثر تمريرة من ساندرو (د45).



ورفع حكم المباراة جيانلوكا روكي البطاقة الصفراء الثانية بوجه كابراري بعد خطأ اقترفه على ديميريل (90+2)، ليكمل فريقه الدقائق الأخيرة بـ10 لاعبين.



بطولة ألمانيا

أهدر بوروسيا دورتموند فوزاً في المتناول على ضيفه لايبزيغ المتصدّر بسبب أخطاء دفاعية كارثية، وسقط في فخّ التعادل 3-3 على ملعب «سيغنال إيدونا بارك» في دورتموند في افتتاح المرحلة الـ16 من الدوري الألماني. وتوقفت الانتصارات المتتالية للفريقين عند 6 للايبزيغ و3 لدى دورتموند الذي بات رصيد 30 نقطة.



ونجح فايغل في افتتاح التسجيل لدورتموند عندما تلقّى كرة من البرتغالي رافايل غيريرو (د23). وعزّز براندت تقدُّم دورتموند بهدفٍ ثانٍ عندما تلقّى كرة داخل المنطقة من سانشو (د34).



وضربَ لايبزيغ بقوة باستغلاله خطأين فادحَين أدرك منهما التعادل، الأول عندما خرج بوركي من عرينه لإبعاد الكرة، فلعبها برعونة برأسه استغلّها فيرنر وسدّدها من 30 متراً داخل المرمى الخالي (د47)، والثاني لبراندت الذي حاول إعادة الكرة الى بوركي فخطفها فيرنر وتابعها داخل المرمى الخالي (د53). وأعاد سانشو التقدُّم لدورتموند، إثر تمريرة زاحفة من ماركو رويس إلى سانشو (د55). ونجح البديل شيك في إدراك التعادل بتسديدة قوية بيسراه من مسافة قريبة، إثر كرة مرتدّة من الحارس (د77).



نتائج ألمانيا

فيردر بريمن - ماينتس 0-5

أوغسبورغ - فورتونا دوسلدورف 3-0

أونيون برلين - هوفنهايم 0-2

بوروسيا دورتموند - لايبزيغ 3-3

باير ليفركوزن - هرتا برلين 0-1

فرايبورغ - بايرن ميونيخ 1-3

إينتراخت فرانكفورت - كولن 2-4

بوروسيا مونشنغلادباخ - بادربورن 2-0

فولفسبورغ - شالكه 1-1

• الترتيب

1. لايبزيغ 34 نقطة

2. بوروسيا مونشنغلادباخ 34

3. بايرن ميونيخ 30

4. بوروسيا دورتموند 30

5. شالكه 29