إطلاق البطولة السنوية السادسة للروبوت في محافظة النبطية

أطلقت اليوم اللجنة المنظمة للبطولة السنوية للروبوت ARC فعاليات النسخة السادسة للبطولة في محافظة النبطية التي تنظمها بلدية حارة حريك- جمعية كلمات – تجمع المعلمين في بيروت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وجامعة AUCE، والجامعة اللبنانية وبشراكة مع بلديات منتشرة في لبنان وعدد من الجامعات اللبنانية والجمعيات العلمية وبرعاية مجموعة كبيرة من المؤسسات التجارية، الاعلامية والتربوية.
حضر حفل الإطلاق بنسخته السادسة تحت عنوان “الروبوت والخدمات السياحية” ممثل عن وزارة التربية والتعليم العالي، رؤساء بلديات وممثلون عن الاتحادات البلدية في المنطقة ومدراء ثانويات ومدارس ومعاهد فنية وجمعيات أهلية الى جانب اللجنة المنظمة وإدارة الجامعة واساتذتها وحشد من المهتمين.
وألقى رئيس اللجنة المنظمة للبطولة سميح جابر كلمة تحدث فيها عن دور وأهمية البطولة والافكار الجديدة التي تحملها النسخة السادسة، عارضا بعض الاحصاءات وأفق التعاون مع جامعة AUCE.
ثم تحدث مدير فرع النبطية في جامعة الـAUCE الدكتور حسين النابلسي فتناول دور الجامعة باحتضان هذا الحدث التكنولوجي والشراكة مع اللجنة المنظمة معددا أنشطة الجامعة وواعدا “بالمزيد من الأنشطة لما فيه مصلحة الطلاب والمجتمع”.
بعد ذلك، جرى عرض لفئات المسابقة قدمه مدير اكاديمية e-robot أحمد الحسيني.
وتضمن توزيع فئات البطولة لهذا العام على ثماني منافسات من مرحلة الروضات حتى المرحلة الجامعية وستقدم 13 منحة جامعية بالاضافة الى المشاركة في بطولات عالمية لتمثيل لبنان.
وتم عرض نظام التسجيل الالكتروني المستحدث هذا العام من قبل المهندس محمد قبيسي.
إشارة الى أن هذه البطولة تهدف إلى نشر ثقافة علوم الروبوت لدى الشباب وتعزز مفاهيم إستخدام التكنولوجيا وتطبيقاتها لدى طلاب الجامعات والمدارس من مختلف المراحل الاكاديمية وستجري البطولة في 5 نيسان 2020، في حرم الجامعة اللبنانية- كلية العلوم.