اتحاد موظفي المصارف: التوقف عن العمل غداً والتعقيم السبت والأحد وبصورة دورية ومستمرة

المركزية- دعا المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات موظفي المصارف “الزملاء في المصارف الى عدم الحضور الى مراكز عملهم غداً السبت، كخطوة أولى في سياق التدابير الواجب اتّخاذها في القطاع المصرفي لحماية المستخدمين والعملاء من هذا الوباء المُعدي”، متمنياً “القيام بعملية التعقيم يومي السبت والأحد وبصورة دورية ومستمرة”.

وصدر عن المجلس التنفيذي البيان الآتي: “تزايدت الاصابات بوباء كورونا “Corona ” في خلال الاسبوع الحالي بكثرة بين مختلف أوساط الشعب اللبناني بالرغم من إرشادات وزارة الصحة بضرورة تقـيّد المواطنين بالتدابير الاحترازية تفادياً لانتشار الوباء . إن مجلس الاتحاد، من منطلق حرصه على تأمين بيئة عمل سليمة في القطاع المصرفي، يدعو كل الزملاء في المصارف الى عدم الحضور الى مراكز عملهم يوم السبت في 14 آذار 2020 كخطوة أولى في سياق التدابير الواجب اتّخاذها في القطاع المصرفي لحماية المستخدمين والعملاء من هذا الوباء المُعدي .

في المقابل، يتمنّى مجلس الاتحاد على إدارات المصارف التي لم تبادر بعدُ الى تعقيم مراكزها الرئيسية وفروعها، القيام بعملية التعقيم هذه يومي السبت والأحد في 14 و15 آذار 2020 وبصورة دورية ومستمرة، كما يدعو إدارات المصارف كافة إلى تأمين كل المستلزمات المطلوبة من قبل وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في جميع المراكز والفروع لحماية الزملاء المستخدمين الذين سيُعاودون العمل صباح الإثنين في 16 آذار2020 بحيث تتأمن أيضاً سلامة العملاء التي نحرص عليها جميعاً لدى زيارتهم المصارف .

يُناشد مجلس الاتحاد إدارات المصارف اتّباع التدبير الاستثنائي والموقت الذي أوصت به السلطات الرسمية، وأعلنه رئيس مجلس الوزراء بعد اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة وباء الـ”كورونا”، لجهة اعتماد نظام المُداورة بين الموظفين في كل الإدارات العامة والمؤسسات العامة واتحاد البلديات والبلديات . فأقلّ الإيمان أن يتساوى اللبنانيون كلهم في السرّاء والضرّاء .

أخيراً ، إذ يدعو مجلس الاتحاد إلى تطبيق الإجراءات الوقائية التي أوصت بها وزارة الصحة في كل المصارف اعتباراً من صباح الاثنين في 16 آذار الجاري، يعوّل على الاجتماع الذي يتمنى انعقاده مع اللجنة الاجتماعية في الجمعية لمناقشة التدابير الواجب سُلوكها من قبل إدارات المصارف من أجل حماية الزملاء المصرفيين والعملاء من مخاطر الإصابة بوباء الـ”Corona “، على ان تلتزم إدارات المصارف بتطبيقها طوال هذه المحنة.

كذلك يجدّد الاتحاد التزامه بواجب السهر على سلامة العاملين في القطاع المصرفي وعملائه، وذلك تحت سقف القانون وشرعة حقوق الإنسان والمواطن”.