"خليك بالبيت"...209 حصيلة محاضر الضبط بحق المخالفين لـ"التعبئة العامة" اليوم

أعلنت قوى الأمن الداخلي على حسابها عبر "تويتر"، أن "مجموع محاضر مخالفات قرار التعبئة العامة بتاريخي 21/3/2020 و 22/3/2020 بلغ 357 محضرّا".

ولفتت المـديرية العـامة لقـوى الامـن الـداخلي ـ شعبة العـلاقات العـامـة الى أنه "منذ صدور قرار مجلس الوزراء المتعلق باعلان التعبئة العامة لمواجهة فيروس كورونا بتاريخ 15/3/2020 والذي قضى بوجوب التزام المواطنين البقاء في منازلهم وعدم الخروج منها الا للضرورة القصوى لغاية تاريخ 29/3/2020. باشرت قوى الامن تطبيق هذا القرار بجميع الوسائل المتاحة عبر تسيير دورياتها على الاراضي اللبنانية وانذار المواطنين من خلال حملات التوعية المباشرة بواسطة مكبرات الصوت، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي من اجل الحثّ على التقيّد التامّ بالتزام المنازل وعدم القيام بالتجمعات وإقفال المؤسّسات والمحالّ التجارية، إضافة الى قيام القطعات الاقليمية بتنظيم مئات المحاضر بحقّ المخالفين".
وذكرت المديرية العامة "بأنها طلبت من المواطنين الالتزام التامّ بمنازلهم، وعدم القيام بالتجمعات، ووقف العمل بجميع وسائل النقل الاجمالية (باصات، فانات من جميع الاحجام...)، وان الاصرار على عدم التقيد بقرار التعبئة العامّة والاستمرار في التجمعات وفتح المحال امام الزبائن، سيؤدي الى نشر هذا الوباء على جميع الاراضي اللبنانية، والى صعوبة السيطرة عليه".
بناء عليه، أعلنت قوى الأمن أنها "ستتخذ اجراءات اكثر تشدّدًا بحق المخالفين اعتبارا من الساعة 6:00 صباحا من تاريخ 22/3/2020، ولن تكتفي بتسطير محاضر إدارية بحقهم فحسب، بل سيتم ملاحقتهم قضائيًّا وتنظيم محاضر عدلية وفقا لقانون العقوبات، ولاسيما المادة /604/ ".