المديرية العامة للطيران تُسكت الشائعات: لم تحط أي طائرة إيرانية تحمل مصابين بفيروس كورونا!

عطفًا على ما ورد على بعض مواقع التواصل الإجتماعي وتناقلته بعض وسائل الإعلام حول وصول طائرة شحن من إيران على متنها ركاب مصابون بفيروس كورونا وقد تم نقلهم للمعالجة في إحدى المستشفيات في لبنان، أوضحت المديرية العامة للطيران المدني ما يلي:

أولا: لم تحط اي طائرة إيرانية في مطار رفيق الحريري الدولي _بيروت منذ تاريخ 11/3/2020 حيث وصلت في ذلك التاريخ آخر طائرة ركاب إيرانية تابعة لشركة Iran Air رقم الرحلة IR661 قادمة من طهران و على متنها طلاب لبنانيون.

ثانيا: تقدمت شركة الخطوط الجوية القطرية بطلب الى المديرية العامة للطيران المدني حسب الأصول لتسيير رحلتي شحن جوي ما بين، مطارات الدوحة - طهران- بيروت - الدوحة على الشكل التالي:

الرحلة الأولى: الدوحة- طهران- بيروت بتاريخ 13/3/2020 رقم الرحلة QR8590 حيث حطت الطائرة التابعة للشركة في مطار رفيق الحريري الدولي على متنها بريد سياسي بالإضافة الى كرسي طبي متحرك WHEEL CHAIR.



بيروت - الدوحة بتاريخ 13/3/2020 حيث أقلعت الطائرة محملة بالمواشي و ذلك بعد موافقة سلطات الطيران المدني القطري على الحمولة.

الرحلة الثانية : الدوحة- طهران- بيروت بتاريخ 20/3/2020 رقم الرحلة QR8320 حيث حطت الطائرة التابعة للشركة في مطار رفيق الحريري الدولي على متنها جثمان من دولة كندا بالإضافة الى بريد سياسي.
بيروت - الدوحة بتاريخ 21/3/2020 حيث أقلعت الطائرة محملة بالمواشي و ذلك بعد موافقة سلطات الطيران المدني القطري على الحمولة.