العنف الأسري يتزايد مع الحجر المنزلي...تشاجر مع زوجته في بيروت فدفع ابنتيه من شرفة المنزل في الطابق الثاني ونقل إحداهما الى المستشفى

نشر موقع "mtv":

‏ترتفع في الآونة الأخيرة وتيرة العنف الأسري، خصوصاً في ظلّ الضائقة المعيشيّة مع ما تفرضه من ضغوط، والحجر المنزلي الذي يزيد من نسبة الاحتكاك اليومي بين أفراد الأسرة.

آخر ما سُجّل على هذا الصعيد كان شجاراً وقع بين رجلٍ وزوجته في شارع حمد في طريق الجديدة في بيروت، وقد تطوّر الشجار الى درجة دفعت بالرجل الى دفع ابنتيه (١٧ و٢٠ سنة) من شرفة المنزل الذي يقع في الطابق الثاني.
وتشير المعلومات الى أنّ إحدى الفتاتين تعرّضت لأضرارٍ جسديّة وقد نُقلت الى المستشفى، في حين سقطت الفتاة الثانية على سيّارة وتعرّضت لرضوض في جسدها إلا أنّها تمكّنت من الفرار.

إشارة الى أنّ رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانيّة كلودين عون روكز كان لفتت، منذ أيّام، الى أنّه، "‏في ظلّ الحجر الصحّي، زادت نسبة الاتصالات بالخط الساخن 1745 المخصّص لتلقي شكاوى العنف الأسري بشكلٍ كبير، إذ ارتفعت نسبة تعرّض النساء والفتيات للعنف بمعدل 100% مقارنة مع شهر آذار من العام 2019 بحسب مصادر قوى الأمن الداخلي".