عز الدين طالبت باعتماد نظام حوافز للممرضين والممرضات لتعزير الشعور بالامان الوظيفي


أجرت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية الدكتورة عناية عز الدين اتصالا بنقيبة الممرضين في لبنان ميرنا ضومط للاطلاع على اوضاع الجهاز التمريضي في ظل ازمة كورونا والاجراءات الوقائية المتخذة من قبل المستشفيات لحماية الممرضين والممرضات.
وقد اسفت عز الدين للظروف غير السليمة التي يعمل في ظلها الجسم التمريضي بحسب ما اوضحت النقيبة ضومط وشددت عز الدين على ضرورة اتخاذ كل الاجراءات الوقائية التي تحمي الممرضات والممرضين في هذه الظروف الحساسة واعتبرت ان اصابة عدد من الممرضين والممرضات بفيروس الكورونا يشكل مؤشرا غير سليم ويتطلب اعلى درجات الانتباه من قبل المستشفيات التي يجب ان تؤمن كل مستلزمات الوقاية بالتنسيق مع وزارة الصحة والحكومة.
ودعت عز الدين الحكومة اللبنانية لاعتماد سياسات استثنائية كفيلة بمنع احتكار التجار لمعدات الوقاية ما يضمن وصولها الى الجسم الصحي باسرع وقت ممكن.
عز الدين طالبت باعتماد نظام حوافز للممرضين والممرضات لتعزير الشعور بالامان الوظيفي لديهم خاصة ان بعض المستشفيات تلجأ الى اقتطاع نسبة من رواتبهم ما يترك اثرا سلبيا على ادائهم المهني.
كما اجرت عز الدين اتصالا برئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور عاصم عراجي ووضعته في اجواء االمعطيات التي زودتها بها النقيبة ضومط وقد اتفقت عز الدين مع عراجي على طرح القضية في لجنة الصحة النيابية في اقرب وقت ممكن من خلال استضافة كافة الاطراف المعنيين بهذه المسألة.